تعويض مواطنة بـ 19250 ديناراً لعدم خوضها اختبار نهاية العام - الكويت

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الاثنين 10 أغسطس 2015



نقلاً عن جريدة الأنباء الكويتية ودليل المحامين العرب


قضت محكمة الاستئناف بتعويض طالبة تعرضت لحادث سير خلال توجهها لأداء اختبارات نهاية العام بنحو 20 ألف دينار، حيث انقلبت بمركبتها 4 مرات، حيث وجهت النيابة العامة إلى المتسبب في الحادث تهم: قيادة مركبة برعونة وتفريط والقيادة بإهمال وعدم انتباه، والتسبب في اصابة بالخطأ. وقد تقدم المحامي محمد كمال برفع دعوى تعويض مدني امام الدائرة المدنية في المحكمة الكلية مختصما فيها المواطن وشركة التأمين المؤمنة على مركبة المواطن، مطالبا اياهم بالتعويض المادي والادبي لموكلته عن الاضرار المادية والمعنوية التي لحقت بها بسبب الحادث، مثبتا طلباته بالتقارير الطبية الصادرة من وزارة الصحة والمستشفى المعالج وتقرير الخبير الفني الذي عينته المحكمة لمعاينة مركبة المواطنة.

وتضمن الحكم أولا: إلزام المدعى عليهما الأول والثاني بالتضامن فيما بينهم بأن يؤديا مبلغا وقدره 5250 دينارا كويتيا كتعويض عن ثمن السيارة الخاصة بالمدعية.

ثانيا: إلزام المدعى عليه (سائق المركبة) بأن يؤدي للمدعية مبلغ 10000 دينار كتعويض نهائي عن الاضرار التي أصابتها مع إلزام المدعى عليهما بالمناسب من المصروفات و300 دينار مقابل أتعاب المحاماة الفعلية.

وعاد المحامي كمال لاستئناف الحكم لتتم زيادة التعويض المادي والادبي إلى 14000 دينار وألزمت المستأنف ضده بالمصروفات ومبلغ 20 دينارا أتعاب محاماة

[1] [2]


مصادر[عدل]


  1. صفحة دليل المحامين العرب https://www.facebook.com/findarablawyer
  2. جريدة الانباء الكويتية http://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/incidents-issues/577863/11-08-2015