تعرفوا على أنجلينا جولي تيمور الشرقية: يوفراسيا فييرا

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأربعاء 26 أكتوبر 2016


ناضلت تيمور الشرقية كثيرًا لنيل استقلالها عن الحكم الإندونيسي، وتسعى لتحقيق الانتشار العالمي في مجال الثقافة والفنون.

مثال على ذلك ظهور الشابة متعددة المواهب يوفراسيا فيتوريا فييرا، فهي ممثلة ومغنية وكاتبة تسعى إلى تعزيز علاقات الصداقة بين البلدين.

ولدت يوفراسيا أو “إي في” في مدينة ديلي بتيمور الشرقية. لديها أخ واحد وأربع أخوات من والدتها، وستة إخوان وثلاث أخوات من والدها.

الصف الوحيد الذي أثار اهتمامها في المدرسة كان الفن، خاصةً الرسم والتصوير الزيتي. عاشت في المملكة المتحدة لأكثر من عشرة أعوام، وحصلت على الدبلوم العالي للفن والتصميم من كلية مدينة أوكسفورد.

تعد يوفراسيا واحدة من فناني جيل الشباب القلائل في تيمور الشرقية، وقد أسرت انتباه الناس لأسلوبها المميز وأصالتها ونشاطها الإنساني، وربما يؤهلها شغفها هذا لتخطّي حدود تيمور الشرقية إلى مكانة عالمية.

استمدت إلهامها من شخصيات مثل القديسة الكاثوليكية الأم تيريزا، الكاتب البريطاني ريتشارد تمبلر، وعلماء النفس دانيال جولمان وبول كليمان. وفى مقابلة أجرتها قالت:

«النص الأصلي:I want to help change the world and impact people’s lives through my words. I wanna be part of the world in a positive way. I have doubts, fears and worries, like everyone else. But I know I was meant to do this, because doing anything else is torture.»

«ترجمة:أريد أن أُساعد في تغيير العالم، وأن يكون لكلماتي تأثيرًا في حياة الناس. أريد أن شكّل جزءًا إيجابيًا من العالم. أنا كالجميع لدي شكوكي ومخاوفي وما يقلقني، لكني واثقة أن هذا هو ما عليّ القيام به لأن القيام بأي شيء غيره يعدّ تعذيبًا بالنسبة لي.»

صدر أول ألبوم غنائي ليوفراسيا سنة 2009 باسم “ What's Her Name” وضمّ إحدى عشرة أغنية. وعن أعمالها الموسيقية صرحت:

«النص الأصلي:Music has always been a matter of energy to me, a question of soul. Sentimental people call it inspiration, but what they really mean is soul. On some nights I still believe that a car low on gas in the middle of traffic jump can run about fifty more miles if you have the right music very loud on the radio.»

«ترجمة:تمثل الموسيقى لي دائمًا مصدرًا للطاقة، ومسألة روحية. العاطفيون يسمّون ذلك إلهامًا لكن ما يعنوه حقًا هو “روح”. ما زلت أصدّق في بعض الليالي أن سيارة تفرغ من الوقود وسط زحام مروري بإمكانها ان تقطع حوالي خمسين ميلًا إضافيًا طالما أنك لديك الموسيقى المناسبة بصوت عالٍ على الراديو.»

أصدرت روايتها الأولى عام 2015 بعنوان “Vittoria: Helena's Brown Box” (فيتوريا: صندوق هيلينا البنيّ) وشاركها في الكتابة لوس دي سوريابويترا.

الرواية هي قصة رومانسية بين صحافي إندونيسي وفتاة من تيمور الشرقية، تحدث أثناء نضال تيمور الشرقية من أجل الاستقلال عام 1999. وأوضحت:

«النص الأصلي:The reason that I wrote the story was to try to communicate help and connect with others families, women, men and children going through the same thing…It has been more than 15 years since East Timor war began but many of those caught up in the conflict are still trying to heal.»

«ترجمة:السبب وراء كتابتي القصة هو محاولة التواصل مع عائلات ونساء ورجال وأطفال يخوضون التجربة نفسها ومساعدتهم…لقد مضى أكثر من 15 عامًا منذ بداية الحرب على تيمور الشرقية وما زال الذين حوصروا في الصراع يحاولون تجاوز الأزمة.»

سوف تتحول الرواية إلى فيلم ورشحت يوفراسيا لدور البطولة إلى جانب الممثل الإندونيسي الشهير آرى يبور.

[https://www.instagram.com/p/zrWGEutzE1/ So ready for our upcoming action movie after "Vittoria" The Movie ]

A photo posted by Ari Wibowo (@ariwibowo_official) on Feb 28, 2015 at 11:48pm PST

وتعليقًا على جمهورها ممن يقارنوها بالممثلة والناشطة الأمريكية أنجلينا جولي صرحت يوفراسيا :

«النص الأصلي:People say anything from what they see on the cover. But yeah it’s pretty funny comparing me to Angelina Jolie. It’s unbelievable. Sometimes, I take those compliments as a joke. Angelina is so beautiful and she’s just wow. I’m just an ordinary woman living a simple life.»

«ترجمة:الناس يقولون أي شيء وفقًا لما يرونه على الغلاف. نعم، من الغريب مقارنتي بأنجلينا جولي. إنه أمر لا يصدق، أحيانًا أعتبر تلك المجاملات نِكاتًا. أنجلينا جميلة جدًا وهي رائعة. وأنا مجرد امرأة عادية تعيش حياة بسيطة.»

مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg