تحذير للشباب من منظمة الصحة العالمية بخصوص كورونا

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

السبت 21 مارس 2020


Flag of WHO.svg

حذرت منظمة الصحة العالمية الشباب أنهم غير محصنين من مرض كورونا، ونبهت الى ضرورة أن يتجنب المصابين منم الاختلاط بكبار السن حتى لا ينقلوا لهم المرض. وأورد موقع أخبار الأمم المتحدة على لسان الدكتور تيدروس غيبرييسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العامة: "العالم إلى أن يُبرز فيروس كـوفيد-19 أفضل ما لديهم من قيم سامية، وأن يكون سببا في التضامن والعمل معا". وأشاد الدكتور بدور الشباب التوعوي والتحسيسيز وأضاف: " اليوم لديّ رسالة للشباب مفادها بأنكم لستم محصنين، فقد يطرحكم فيروس كورونا في فراش المستشفيات لأسابيع وقد يقتلكم، حتى إذا لم تمرضوا فإن الخيارات التي تتخذونها بشأن الأماكن التي تتوجهون إليها قد تكون الفرق بين الحياة والموت بالنسبة لأشخاص آخرين."

وقد أظهرت الإحصائيات من البلدان التي يتفشى فيها الفيروس أن الفئة العمرية تحت الخمسين سنة تشكل أكبر عدد من الراقدين في المستشفيات.

وفي سياق آخر وتعقيبا على توقف مدينة ووهان مصدر الفيروس عن تسجيل حالات إصابات جديدة قال الدكتور غيبرييسوس: "لا شك علينا توخي الحذر.. ولكن تجربة المدن والبلدات التي دفعت بالمرض بعيدا تمنح الأمل والشجاعة لسائر الدول."

ويذكر أنه مع انخفاض عدد الإصابات في الصين ترتفع بأرقام صاروخية أعداد الحالات المؤكدة في بلدان البحر المتوسط وأمريكا الشمالية، بينما يتهدد خطر محذق البلدان العربية والأفريقية، التي استجابت بجملة قرارات تطبق على نطاق واسع.


مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg