بوكو حرام تقتل 81 مدنيًا شمال الكاميرون

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الجمعة 13 فبراير 2015


الروابط باللغة الإنجليزية والفرنسية.

في 4 فبراير / شباط، قامت حركة بوكو حرام بهجوم واسع على بلدة فوتوكول في شمال الكاميرون القريبة من حدود النيجير حيث أكدت وزارة الدفاع عن مقتل 81 مدنيًا حتى الآن. في حين تعتقد منظمات حقوق الإنسان المحلية أن ما يقرب من 370 مدنيًا قتلوا في الهجوم. تذكر العديد من الشهادات المحلية عن عشرات الجثث المذبوحة من العنق في الشوارع. تعرضت بلدة فوتوكول لمعارك بين بوكو حرام والقوات المسلحة التشادية والكاميرونية مؤخرًا: مارس / آذار 2014، أغسطس / آب 2014 و أكتوبر / تشرين الأول 2014. يقول المدون الكاميروني نويل لافورتن أن مؤشرات هجوم بوكو حرام قد تأتي نتيجة فقدان السيطرة في المنطقة:

«النص الأصلي:Au front, la peur est en train de changer de camp. L'entrée en scène de l'armée tchadienne en appui aux armées camerounaise et nigériane semble être décisive, eu égard à la panique qui s'est emparée de Boko Haram. La puissance de feu des forces coalisées a mis en déroute Shekau et sa bande.»

«ترجمة:يمكننا قطع الشك باليقين على خطوط المواجهة. يمكن لدعم الجيش التشادي للجيشين الكاميروني والنيجيري أن يكون حاسمًا، نظرًا للتحركات المذعورة على حركة بوكو حرام. القوة النارية لقوات التحالف هزمت قائد بوكو حرام وعصابته.»

مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg