بورتو ريكو: طريقة أخرى للنظر إلى أعلى

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

السبت 3 نوفمبر 2012


المصور وفنان شوارع بورتو ريكو إنريكي أرسي، المعروف باسم أصلان، ( @ASLANTWIT) ظل ينشر صور للطائرات عبر حسابه على إنستجرام لأكثر من ستة أشهر حتى الآن كجزء من سلسلة باريبا (بالأعلى). يسعى المشروع للعمل مع المجتمع على ( سكافنجر هانت) [بالإسبانية] تفاصيل التحدي على مدونته. المختارات من السلسة تطبع وتلصق على البلاط، والتي بدورها ستلصق على جدران وأبنية سان خوان. هؤلاء المحظوظون بما فيه الكفاية ليكونوا أول من يجد أحد هذه البلاطات وإرسال صورة لأصلان يحدد فيه موقعها سيفوزون بنسخة عن البلاطة للاحتفاظ بها لأنفسهم.

أشار أصلان في مقابلة نشرت مؤخراً مع الأصوات العالمية: “في البداية، أخذتُ أجمع الصّور بدون دافع واضح. ولم أقرّر أن أعمل على المجموعات حتّى أدركت أن هذا الاستكشاف قد يصلح لنوع مختلف من الإبداع الفني الذّي من شأنه جذب الإنتباه. إنّه لمن المُثير للإهتمام أن ترى أنّ أفكارًا بسيطة كالنّظر إلى أعلى (أو “باريبا”) وتصوير الطّائرات هي الأفكار التّي تجلب النّاس أكثر.

ستجد في الأسفل عشرة من أكثر صور الطائرات الفضلة لدي من باريبا، السلسلة الضخمة التي تحوي أكثر من 600 صورة حتى الآن! جميع الصور تم نشرها بإذن من الفنان. يمكنكم متابعة أصلان وهو يجمع المزيد من صور الطائرات على تويتر أو على مدونته.

الرسومات التالية تنتمي لمجموعة أصلان كائنات في اللا يقين، وقد عرضت هنا لإبراز أعمال أخرى للفنان. لمزيد يمكنك الاطلاع على مدونته.

مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg