بشار الأسد ينفي القبض علي أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش

من ويكي الأخبار
اذهب إلى: تصفح، ابحث

الجمعة 21 أبريل 2017


أفاد الرئيس السوري “بشار الأسد” في حوار خاص له مع وكالتي “نوفستي” و”سبوتنيك” بأن ما تردد حول إلقائه القبض علي رئيس تنظيم داعش الإرهابي “أبو بكر البغدادى” شائعات وليس لها أساس من الصحة ، وأكد بشار الأسد علي أ أبو بكر البغدادي في منطقة آمنة وذلك لتواجدة فى المنطقة الحدودية بين سوريا والعراق.

وأضاف بشار الأسد خلال حوارة علي أن هذه المنطقة ليست تحت سيطرة سوريا كما أنها ليست تحت سيطرة العراق وإنما هذه المنطقة الحدودية تقع في قبضة تنظيم داعش الإرهابى وهو من يسيطر عليها لذا فإن رئيس تنظيم داعش في مأمن في هذه المنطقة.

وأشار بشار الأسد في تعليق له حول إتهامة بقصف “خان شيخون”في أدلب إلى أن نظامة قام بمطالبة الأمم المتحدة فى وقت سابق منذ سنوات أن تقوم بإرسال وفد من أجل التحقيق في قصف المعارضة لمدينة حلب بأسلحة كيماوية ، وأكد الأسد بأن هناك وقائع متعددة حدثت مشابهه لهذه الحادثة وعلي الرغم من ذلك لم يرسلو أى وفد حتى وقتنا هذا.

وفي إطار هذا فقد أكد بشار على أن قيام الولايات المتحدة بإرسال وفد لها يكشف عن روايتها وكذبها حول خان شيخون ، مشيراً إلى أن هناك إحتمالان حول خان شيخون أما أنه الآن تحت سيطرة تنظيم داعش أم أن الأمر مفبرك من البداية وليس هناك هجوم وقع من الأساس.

مصادر[عدل]



Bookmark-new.svg