بابوا الغربية: جانب مختلف من الكفاح من أجل الاستقلال عبر الفيديو

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الخميس 16 فبراير 2012



خطاب عبر الفيديو ترسله امرأة من بابوا الغربية إلى جندي إندونيسي تردد قصص نساء عدة في المنطقة. في هذه الحالة، تطلب من الجندي الذي كان يعيش في قريتها، أن يكتب لهم وأن يعود لمقابلة ابنته.

يعد هذا الفيديو جزء من مجهودات Engage Media ( شارك بالإعلام) التي تقوم بها من أجل تغطية القضايا التي بالمنطقة، بالتوازي مع مشاريع أخرى مع شركاء.

«النص الأصلي:The Papuan Voices project overcomes political, geographical and financial barriers – as well as lack of technology – to bring important Papuan stories to the world. In doing so, it shines light on the injustices that regularly occur behind the closed doors of this resource-rich and restive province.»

«ترجمة:يتغلب مشروع أصوات البابويين على المعوقات السياسية، والجغرافية والمالية – كذلك نقص التقنية والتكنولوجيا – لجلب قصص وحكايات هامة عن البابويين للعالم أجمع. وبفعل هذا الأمر، يتم إلقاء الضوء على الظلم والجور الذي يحدث عادة بانتظام خلف الأبواب المغلقة من تلك المقاطعة المضطربة غنية الموارد والمصادر.»

تم ترجمة فيديو “خطاب غرامي إلى جندي” للعديد من اللغات، منها الإنجليزية، التاجالوجية، الماليزية، الإندونيسية، التايلاندية، و التيتومية.

مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg