انضمام سو جاردنر، المديرة التنفيذية لويكيميديا، إلى مجلس إدارة الأصوات العالمية

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الخميس 17 يناير 2013


يسر الأصوات العالمية الإعلان عن انضمام سو جاردنر، المديرة التنفيذية لمؤسسة ويكيميديا، إلى مجلس إدارة الأصوات العالمية.

تجلب سو إلى الأصوات العالمية مزيج فريد من المعرفة والخبرة التي ستكون مفيدة للمنظمة. بدأت سو كصحفية، ومعها خبرة أكثر من عشر أعوام كمراسلة وفي مجال الإنتاج الإعلامي الإذاعي والمرئي. أدارت سو أيضاً كبار صالات التحرير، كما تعمل الآن على دعم أكبر مجتمع تطوعي على الإنترنت.

نعمل في الأصوات العالمية على نقاط التقاطع بين إعلام المواطن، وانتاج المعلومات والمجتمعات التطوعية، وبذلك ستكون خبرة سو وخلفيتها، بالإضافة إلى حماسها، عاملاً عالي الأهمية خلال تطور ونمو الأصوات العالمية كمجتمع وكإدارة. ستساعدنا سو أيضاً في الإجابة على أسئلة تتعلق بنمو المجتمعات المحلية للأصوات العالمية في أنحاء العالم، وكيفية المساعدة على تطورها البنائي، وعلى التخطيط للحصول على التمويل من مصادر مختلفة على الإنترنت.

تذكر سو أن “الأصوات العالمية تبلي بلاء حسناً، وأنها تطلع إلى مشاركة خبرتها مع مشاركي الأصوات العالمية. فمؤسسة ويكيميديا والأصوات العالمية تؤمنان بنفس القيم، وبالنسبة لي فإن أهم شيء هو التزامنا المشترك بحرية التعبير. يحتاج العالم إلى أصوات قوية تدافع عن حقوق مستخدمي الإنترنت للتعبير عن أنفسهم وفي حرية الوصول إلى المعلومات بدون عوائق.”

للأصوات العالمية محلس إدارة يتكون من 9 أعضاء يجتمعون 4 مرات في العام، ويعتبر جزء نشطاً ومشاركاً ومهماً في مجتمع الأصوات العالمية منذ بدايته. يتكون مجلس الإدارة من مؤسسينا، إيثان زكرمان وريبيكا ماكينون، بالإضالة إلى ثلاثة ممثلين عن مجتمع الأصوات العالمية، وأربعة ممثلين خارجيين.

مرحباً بكِ يا سو!

مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg