اليونان تشتعل

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأربعاء 29 أغسطس 2007


[1] [2] [3] جميعنا سمعنا الخبر: اليونان مشتعلة.

اليوم وصلت الحرائق لمدينة اولمبيا القديمة ، مهد الالعاب الاولمبية ومتحف أولمبيا الذي يضم احدى أكبر المجموعات الأثرية في اليونان .

( alefbetac أثينا تحت النار (من مستخدم فليكر

بينما الحرائق مشتعلة في ضواحي أثينا نفسها, هذا ما كتبه المدونيين حول الكارثة. المدون EllasDevil لم يجد ما يضيف لعنوان جريدة محلية فكتب:

«النص الأصلي:ببساطة يقول عنوان الخبر: لا توجد كلمات…»

كاليفورنياكات, مدونة اميركية تعيش في اليونان, نشرت موضوع شامل عما يجري هناك، بالإضافة لقوائم رئيسية للحرائق و الاحداث المؤدية لها، وماذا يمكن ان يفعله الناس للمساعدة.

«النص الأصلي:1- لا ترموا السجائر خارج نافذة السيارة أثناء القيادة أو على الأرض بالقرب من الاعشاب الجافة، أو الأواق أو المزروعات حيث العديد من حرائق الغابات تبدأ بهذه الطريقة.

2- لا تحرقوا النفايات

3- تأكدوا من أن مواقد الطهي الخارجية تحت السيطرة ولا يوجد بها فحم أو شرار يمكن ان يطير بعيدا، ويشتعل مع الأعشاب

4- اطلبوا من البلدية ان تقلم الأشجار القريبة من خطوط الكهرباء

5- وجهوا المرايا بعيدا عن مصادر الضوء المباشر

6- المنازل في المناطق الريفية والنائية ينبغي أن يكون فيها طفايات حريق، وخزان مياه احتياطي و خراطيم, وبطانيات من صوف,وسلم, ومكانس, وأحذية, وعدة إسعافات أولية. بعض الناس ايضا يضعون المستندات المهمة والصور وغيرها من الأ شياء الثمينة في خزانة مضادة للحريق.»

هليكوبتر روسية معبأة (من مستخدم فليكر nkdx (

تينا, وهي من أثينا, تقول بأن الاحتباس الحراري والمخربون هم المسؤولون عن هذه الكارثة.

«النص الأصلي:أتابع منذ يومين حرائق الغابات في اليونان كجميع اليونانيين. شعوري هو الألم والغضب, أشعر بالألم للناس الذين فقدوا حياتهم . والغابات والحياة الفطرية التي دمرت الى الأبد.

هذه كارثة بيئية غير مسبوقة ليست فقط لليونان بل لمنطقة حوض المتوسط ككل.

أشعر بالغضب والدهشة في نفس الوقت .

خلال الأيام الماضية سمعت الكثير حول الأسباب المحملة لهذه الكارثة. يبدو أن المخربين هم المشتبه الرئيسي ويبدو أن الكثير من الناس يسعون إلى تدمير اليونان.انا لا اعارض احتمال أن الكثير من الحرائق تم تنفيذها من قبل المخربين .

ما يدهشنى هو عدم ايجاد أسباب أكثر منطقية كالاحتباس الحراري اْو تغير المناخ.»

يستطيع المدون BetaBug رؤية الحريق من منزله في أثينا.

«النص الأصلي:حرائق الغابات تحترق في المناطق المحيطة بأثينا مرة اخرى. نسمع هدير طائرات الاطفاء فوق المبنى الأن. ذهبنا الى الشرفة وشاهدنا بضع طائرات كندية و روسية و أيضا طائرة هليكوبتر. هناك الكثير من الدخان ويمكننا رؤية النيران في يميتوس. ثمة سحابة كبيرة صفراء و لا ندري اذا كانت عادية او سحابة دخان.»

دخان من حريق غابة في افيا (من مستخدم فليكر nkdx (

مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg