اليمن: رسالة تهديد بالقتل للمدوِنة أفراح ناصر

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأربعاء 16 مارس 2011


هذه التدوينة هي جزء من التغطية الخاصة لاحتجاجات اليمن 2011.

مع بداية الاحتجاجات في اليمن في يناير الماضي، وعد الرئيس اليمني علي عبد الله صالح بعدم ترشيح نفسه في انتخابات 2013 في محاولة لتهدئة الاحتجاجات الغاضبة. ومع ذلك فإن هذا التصريح لم يحقق آمال المتظاهرين المناهضين للحكومة الذين كانوا يطالبون باستقالة فورية لعلي عبد الله صالح وسقوط نظامه ذي الإثنين والثلاثين عام. عندئذ بدأت الحكومة اليمنية في استخدام القوة والعنف بنشر البلطجية، والرصاص الحي، و ربما غاز الأعصاب لوضع حد لسلسلة الاحتجاجات الحاشدة التي اجتاحت البلاد.

المدونة اليمنية أفراح ناصر، تعيش بالقرب من منطقة الاحتجاجات المناهضة للحكومة في العاصمة صنعاء وتقوم برفع الصور والمشاركات منادية بقيام ثورة، هي أيضاً صحفية في جريدة الأوبزرفر اليمنية.

وكانت أفراح قد استلمت الرسالة التالية على حسابها في فيسبوك يوم 13 مارس وقررت أن تنشرها على مدونتها في اليوم التالي “حتى يقرأها العالم أجمع”. وكانت الرسالة كالتالي:

«النص الأصلي:يبدوبان بانالكلام والتعامل معك بالطيب لا ينفع , رغم الجلسات التي تمت بينك وبين الــــ ؟؟؟؟!! كانت توحي بطيبه واحترام وذوق الطرف الاخر لكن مايتضح هو بانك لاترغبين بالعيش في امن وامان مع امك المسكينه التي تعبت وضحت من اجلكي انتي واختكي المغتربه ,قدمت كل التنازلات الشخصيه من اجل الحفاظ على ابنتيها الوحيدتان وتربيتهن وتعليمهن حتى اصبح كل من حولها يحسدونها على هذا الشي ,لكن يبدو بان المقوله المشهوره لاتريد ان تفارقكي(العرق دساس “نـ….. ر” ) اتمني بان تكون الاستاذه القديرة/ @#$% هي قدوتكي في الحياه فلا تخالفيها واسمعي كل كلامها فهيا اعلم منكي بالتعامل مع الاخرين ولااضن بان هناك شخص اخر يعرف مصلحتك ويخاف عليكي اكثر من امك… كم اتمنى بان تكون هذة الام هي امي فسوف احاول اسعادها ولو بعمري …….

على العموم سيتم تجاهل كل الماضي ليس لاجل شي وانما لاجل تلك الام المسكينه المناظله التي لايتم مكافاتها بمثل هذة المكافه وهي حرمانها من احد افراد اسرتها بكل هذة السهوله مقابل طيشكي لانريد ان نفقدها كل تعب السنين الماضيه.

اتمنى بان رسالتي قد وصلت اليكي يابنت اليمن …..

اصحي اصحييييييييييييييييييييييييي فلا تكوني وامكي واختكي ضحيت طيشكي يامتعلمه»

صُدِم المتابعون لأفراح على مدونتها وحسابها على تويتر من هذه الرسالة وأعربوا عن دعمهم وتضامنهم معها.

نساء من اليمن قالت على تويتر:

«النص الأصلي:@Afrahnasser oh my God!!!! they are trying to use fear tactics to scare you. we are with you to support you.»

«ترجمة:يا إلهي !!!! إنهم يستخدمون تكتيكات الخوف لإرهابك، كلنا متضامنون معك.»

قالت منى على تويتر:

«النص الأصلي:@Afrahnasser OMG. We are with u, supporting u hope u stay safe, strong and make sure u keep proof as @WomanfromYemen said..»

«ترجمة:يا إلهي ! . كلنا متضامنون معك ونتمنى أن تظلي آمنة بخير وقوية وتأكدي من أن تظلي في مأمن مثلما قالت نساء من اليمن ..»

وقالت أمل:

«النص الأصلي:من انتم؟؟ من انتم ؟ يا من تهددون حاملي الاخبار !

هذا هو الجبن بعينه .. ومن ارسل هذه الرسالة سيجر خيبته ورائة عندما يسقط الطاغية وسيسقط اعوانه تباعاً!!

يالي فاكر نفسك رجال وبترسل هذه الرسالة .. شوف الرجال الحقيقيين في ساحات التغير !»

وقام محمد الشهري بالتعليق على مدونة أفراح قائلاً:

«النص الأصلي:الشعب كله مهدد لكن والله لن يزيدنا هذا إلا إصرار وأصبري يا أختي فما هي إلا أيام معدودة فالنظام يلفظ أنفاسه الأخيرة»

و أنهى تعليقه بتقديم نصيحة لأفراح قائلاً:

«النص الأصلي:ونصيحة يا أختي أبقي قريبة من مظمات المجتمع المدني حتى إذا ما حاول أي شخص أن يمسك بسوء فلن يستطيع وسيردعه الخوف فهم لن يقوموا بأي شيء يهيج الشارع في ظل الأوضاع الراهنة»

و قالت أفراح على تويتر:

«النص الأصلي:الحقيقة تزعج الكثير من المواليين .. سحقا لهم .. لن يسكت صوت الحق ابدا»

هذه التدوينة هي جزء من التغطية الخاصة لاحتجاجات اليمن 2011.

مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg