الكويت: ويمر شهر من الجنون

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأحد 10 فبراير 2008


لقد كان شهراً من الجنون بكل تفاصيله – من الطقس المجنون, إلى انقطاع الانترنت وارتفاع الأسعار الخيالي.

المدون مرزوق من مدونة Zdistrict [انكليزي] يصف الطقس “بالمجنون”, ويفسر ذلك:

«النص الأصلي:الذي يجري في اليومين الاخيرين لا يمكن أن يسمى إلا “جنون”, لقد تغير الطقس من بارد إلى دافئ ومن ثم إلى بارد من جديد. كنت أتطلع إلى عطلة نهاية الأسبوع لأمارس هواية ركزب الدراجة, لكن ذلك لن يكون ممكناً بسبب الرياح التي وصلت سرعتها إلى 25-37 كم/س. لقد جعل ذلك من الصعب على الناس ان يخرجوا, لذلك فمعظمهم يبقون في المنزل او في المجمعات التجارية.»

من الطقس, ننقل إلى ارتفاع جنوني في أسعار بطاقات السينما. المدون عبيد [انكليزي] يكتب عن رفع أسعار بطاقات السينما من المشغل الوحيد في البلد:

«النص الأصلي:حسب الموقع الرسمي لـ Cinespace:

ابتداء من 7 شباط, سعر التذاكر سيصبح 3 د.ك ما عدا أيام الاثنين.

برافو يا Cinespace! لقد أصبحت مشاهدة الأفلام أقل جاذبية اكثر من قبل.»

المدونة Pearl [انكليزي], تكتب عن ارتفاع آخر في الأسعار. وتبلغ عن شركة عصير كويتية قررت رفع أسعار العصير.

«النص الأصلي:أن يرفعوا سعر الكرتونة التي تحوي 40 علبة عصير صغيرة (125 مل) إلى سعر مجنون كـ 2.4 د.ك, بينما الكرتونة التي تحوي 24 علبة عصير عادية (250 مل) سعرها 3.6 د.ك. جنون جنون جنون!!!»

البروقراطية أيضاً تؤرق المدون يوسف, من مدونة Somecontrast [انكليزي], وتجعله يكره نفسه!

«النص الأصلي:ذهبت البارحة إلى ميناء الشويخ القريب من جامعة الكويت. أريد ان أخبركم كل شيء بالتفصيل, ولكن ذلك مستحيل… العديد من التفاصيل الصغيرة المزعجة… معظمها غير ملموس… عليكم ان تذهبوا إلى هناك مرة لتعرفوا عن ماذا اتكلم.»

و الانقطاع الأخير للانترنت لا يساعد هذا الجو, والمدون Forzaq8 [انكليزي] يوجه اصبع الاتهام على من يقع عليه اللوم ويقول:

«النص الأصلي:نعم, لومو مصر على ذلك!»

في تدوينات أخرى بعيدة عن الجنون, المدون قيس [انكليزي] يكتب عن كيفية عمل شركة محلية:

«النص الأصلي:العديد منا قد سمع عن او استعمل 6alabat.com , وهو موقع انترنت بسيط يمكنك من أن تستعرض المطاعم وتقوم بطلب ما تريد وهو يهتم بالباقي. لن أتكلم عن الاخطاء التي يقع فيها الموقع, مثل توصيل طلبات خاطئة, الخ, الخ.. بل سأشرح كيف يربح من عمله, كي يفهم الآخرون.»

في هذه الأثناء, المدون Fonzation [انكليزي] يكتب عن قرار اغلاق 7 مدارس خاصة في المناطق السكنية, تم تطبيقه مؤخراً في الكويت ويضن انه قد يخفض حركة المرور. ويشرح:

«النص الأصلي:هذا بالتأكيد سيقلل الاختناق المروري الكبير الذي نشهده على طريق الدائرة الرابعة كل يوم! كما هناك مناطق سكنية, مناطق صناعية, ومناطق للمكاتب, وغيرها, يجب أن يكون هناك مناطق مخصصة للمدارس.»

مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg