الكويت: هل انتهى الصيف؟

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأحد 2 سبتمبر 2007


يبدو أن الصيف بالكويت قد انتهى حيث بدأ المدونون بالخروج من الركود في هذا الاسبوع إذ إنهم يناقشون حظر من نوع آخر في البلاد، مجلة جديدة للفلبينيين في الكويت ويوم حافل من المرح تقضيه مدونة في الرماية.

يخبرنا المدون Intlxpatr عن حظر من نوع آخر في الكويت وهذه المرة الضحية هي أواني المطبخ المصنوعة من الملامين. يقول المدون [انكليزي] : “قرأت اليوم على الصفحة الأولى من جريدة كويت تايمز إعلان عن فرض حظر من جانب وزارة التجارة على بيع أي سلع مكونة من مادة الملامين وذكرت المقالة إنه استناداً إلى المعلومات الواردة من إدارة الجمارك ومكتب الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي بأن المواد المصنوعة من الملامين تحتوي على اليوريا فورمالديهايد وهي مادة ممنوعة لأنها مضرة بالصحة.”

المدونة Ana Filibini، وهي مدونة فلبينية مقيمة في الكويت، اكتشفت مجلة جديدة موجهة للفلبينيين المقيمين في الكويت. تخبرنا أيضا عما حصل لها يوم الجمعة في العاصمة [انكليزي].

تكتب في مدونتها: “الذهاب إلى العاصمة الكويت يوم الجمعة ليست فكرة ذكية أبداً. إضافة إلى أن الإزدحام الشديد وعدم الحصول على موقع للسيارة ووجود مئات الناس في كل مكان متوجهين إلى كل مكان، يوجد أيضا الكثير من غريبي الأطوار الذين يحاولون التحدث معك مهما حاولت تجاهلهم.”

المدون بشار الذي يكتب في BlogAllAlong يتكلم عن شيء مضحك حدث له وهو يتسوق حيث إنه عثر على قرص مدمج غير قانوني [انكليزي]. يشرح لنا ما حدث له كالتالي: “بينما كنت أتسوق مع عائلتي في كارفور رأيت فيلم 300 فاشتريت النسخة الأصلية كأي مواطن أمريكي… أقصد كويتي صالح. أخذته معي إلى المنزل وفتحته عندما كان البيت خالي حيث كنت متلهف لأن أشاهد الفيلم بعد أن قرأت الكثير عنه.”

هناك كانت الصاعقة عندما اكتشف بأن القرص صنع ليباع في الهند، سيريلانكا وبنغلادش فقط إقرأوا المزيد في التدوينة لتعرفوا لماذا قرر بشار التوقف عن شراء الأقراص المدمجة في الكويت.

المدونة yo_ghurt [انكليزي] التي تدون في stillkuwaiting وجدت هواية جديدة في الكويت وهي تحتوي على الكثير من إطلاق النار! تكتب: “وجدت شيء جديد أفعله في الكويت الاسبوع الماضي وهو شيء لا يتم الإعلان عنه كثيرا. بعد القليل من البحث وجدت مرمى للرماية بجوار وليس داخل نادي الصيد والفروسية.”

وأخيرا وليس آخرا ننتقل إلى المدون Forzaq8 الذي يشير إلى عيب آخر في الصحف الكويتية ويشرح لنا لما هو يفقد إيمانه بها [انكليزي]. يقول المدون: “هذه ليست المرة الأولى التي أكتب فيها عن الصحف في الكويت حيث أعتقد إن جميعها سيئة. للأسف اليوم عندي دليل جديد يعزز إيماني بذلك.”

مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg