الكويت: في حب أسامة بن لادن

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الثالث 10 مايو 2011


هذا المقال جزء من التغطية الخاصة لمقتل أسامة بن لادن

ماذا إذن قد يجعل امرأة تقع في حب شخص مثل أسامة بن لادن زعيم القاعدة؟ من الواضح إنها اللحية الطويلة كما صرحت الكاتبة الصحفية صاحبة العمود، خلود الخميس، والتي أذهلت القراء برسالة حب كتبتها للعقل المدبر للإرهاب الذي قتل بأبوت آباد بباكستان هذا الأسبوع.

تصف الخميس بن لادن في خطابها في عمودها في جريدة القبس اليومية الكويتية كرجل أحلامها، و تصف كيف كانت ستحب أن تذهب معه إلى كهفه، وتغسل له لحيته، وتصبح إحدى زوجاته. وختمت مقالها بوعد منها بانتظاره في الجنة لتكمل قصص شهرزاد الخاصة بها.

لدى كاتبة العمود، وهي أيضاً كاتبة قصة قصيرة، حساب خاص على تويتر. كانت المقالة صادمة للعديد من القراء. وقد تلقت الخميس العديد من الردود الساخرة على تويتر، وكانت إحداها من حساب أيمن الظواهري، والذي أنشئ بدافع السخرية من الرجل الثاني في القاعدة، والذي سألها سؤال صغير وبسيط:

«النص الأصلي:شدعوه خلود مالنا رب يعني؟»

ويعقبه سؤال آخر من صدام حسين، وهو حساب آخر للاستهزاء:

«النص الأصلي:خاتون خلود خميس ، مو آني هم مجرم وچتلت بشر أكثر من أسامة .. ليش ماتفكرين بيا ؟!»

و يرسل يحيى طالب، كاتب شاب من الكويت، تعليق آخر ساخر على تويتر:

«النص الأصلي:ميخالف شباب، الأخت عبرت عن رأيها وإعجابها بأسامة بن لادن وتبي تمشط لحيته. هذا رأي والتعبير عنه حق مكفول. أنا عن نفسي أبي أمشط شنب نيتشه»

ويكتب مستخدم آخر من تويتر، يزعم إنه رئيس منطقة شويخ للطبقة الراقية الكويتية، العديد من التعليقات على مقالة الخميس على تويتر، ومنها هذا التعليق:

«النص الأصلي:بعد مقالة خلود الخميس..ڤيكتوريا سيكريتس تطرح تصاميم جديدة بعنوان( آآآآه فجرني)عبارة عن لنجيري مفخخ بالديناميت للإغراء الإرهابي»

ولم تتردد غادوري، مستخدمة أخرى من الكويت على تويتر، في الاستهزاء من الخميس، ولكن هذه المرة بالإنجليزية:

«النص الأصلي:#kholoudalkhamees (‘Cause Ur a freak, baby) U want it bad, bad romance With #OBL I got a whole new perspective on lady gaga song»

«ترجمة:خلود الخميس (لأنك مسخ يا عزيزتي) إنك تريدين الرومانسية الرديئة مع أسامة بن لادن، أصبح لدي منظور جديد لأغنية ليدي جاجا.»

و كتبت مولتن86 بنبرة جادة:

«النص الأصلي:تبي تشتهر ! بسرعة ! أمدح ظالم إرهابي .. مبروك انت نجم لامع الآن #kholoudalkhamees»

ويتناول سلمان الناقي أيضاً مع مقال الخميس بجدية قائلاً:

«النص الأصلي:أحذروا السلفية الجديدة التي تطل علينا برجال حليقي اللحية و نساء سافرات الوجه.. و لنا في الكاتبين بدر البحر و خلود الخميس خير برهان»

هذا المقال جزء من التغطية الخاصة لمقتل أسامة بن لادن

مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg