الكويت: احتفالات مزدوجة بالعيد الوطني

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأحد 9 مارس 2008



الأسبوع الماضي احتفلت الكويت بيومين وطنيين – الأول في 25 شباط والثاني في 26 شباط. المدونون الكويتيون كانوا سريعين في الكتابة عن تاريخ هذه الاحتفالات.

مدونة LiL ALiEN كتبت في تدوينة عنوانها “معلومات وطنية للجيل الجديد”:

«النص الأصلي:ماهو التاريخ الاساسي لإستقلال دولة الكويت؟

في 19 يونيو 1961 تم إلغاء معاهدة الحماية البريطانية التي وقعت في 23 يناير 1899 ، و إعلان استقلال دولة الكويتلماذا يحتفل الناس بالعيد الوطني لدولة الكويت بتاريخ 25 فبراير؟

لأنه اليوم الذي استلم فيه المرحوم الشيخ عبدالله السالم الصباح الحكم بتاريخ 25 فبراير 1950 بالإضافه أنه اول يوم بدأ فيه استخدام النشيد الوطني الحالي

ماذا يعني تاريخ 26 فبراير لدولة الكويت؟

26 فبراير 1991 هو يوم تحرير الكويت من الغزو الصدامي الغاشم الذي بدأ في 2 اغسطس 1990 ودام 7 أشهر، وساعد في تحرير الكويت 30 دولة بقيادة الولايات المتحدة وبتشريع من الأمم المتحدة»

المدون RADIANT GUY صنع عرض شرائح في ذكرى هذا اليوم.

«النص الأصلي:لقد صنعت هذا العرض من أجل يومي استقلال وتحرير الكويت باستحدام صور أخذتها بنفسي بين عامي 2006 – 2008 في مناطق متعددة.»

المدون Forzaq8 كتب قصيدة قصيرة:

«النص الأصلي:قد نتكلم عنه كأنه شيء ممل

وبينما يبدو أنه ليس هناك أي مقدار من المنطق

أحيانا كل ما حولك يكون كالنفايات

من شأنها أن تدقعك حتى الجنون والاختفاء

ولكن ليس هناك شيء كالذي يعطيك السكون

في النهاية, الكأس ليس نصفه فارغ بل نصفه ملان.»

بالطبع ليس الجميع مسرور بما يحدث في هكذا احتفالات.

المدونة intlxpatr تصف ما حدث لها عندما همت بالخروج:

«النص الأصلي:البارحة كنت أنهي أحد مشاريعي حوالي الساعة 6 وأهم بالذهاب إلى موعدي التالي عندما ذهبت عبر شارع الخليج. غلطة كبيرة! كان ينبغي أن أعرف ذلك بسبب الحواجز التي تحمي المدخل على يسار شارع الخليج, ولكن عندما كنت أستدير لليمين لم أفكر في ذلك مطولاً.

غلطة كبيرة! فجأة كنت عالقة في هجقة سير شبه متوقفة, عجقة مع عصابات من اليافعين تدور على الأرصفة من الجهتين, عجقة مع إغلاق الشوارع الرئيسية, عجقة مع الناس في السيارات المتجاورة يرشون بعضهم برشاشات الرغوة – كان ذلك أقرب إلى الكابوس.»

مدونة mpjs تعطي نصائح عن ماذا يمكن فعله خلال اختفالات هلا فبراير – وهي احتفالات كبيرة في المناسبة.

«النص الأصلي:بعد عام من الانتظار, وصلت احتفالات هلا فبراير إلى قمتها اليوم. أنا أنتظر اليوم بشغف, حيث كلما نظرت إلى هؤلاء الأولاد يرشونني بالرغوة. أنا أنتظر هذا اليوم كل عام بكل شغف كي يأتي موزع الجرائد إلى داري ويعطيني الصحيفة كي أقرأ عن الجرائم التي ارتكيوها.»

الصورة من يوسف.

مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg