الفلبين: فيضانات تضرب مترو مانيلا والأقاليم المجاورة

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

السبت 22 سبتمبر 2012


تسببت أمطار قوية في حدوث فيضانات هائلة في أجزاء متعددة في مترو مانيلا وأقاليم مجاورة في جزيرة لوزون في الفلبين. مترو مانيلا، المركز الحضري الرئيسي، الذي يتكون من 17 مدينة وإقليم. وتم تعليق العمل من قبل الحكومة في المدارس والقطاعات: الخاصة والعامة.

الصور بالأسفل والمأخوذة من فيسبوك وتويتر، تظهر مدى تأثير الفيضانات في العاصمة، والتى من الممكن أن تستمر في السوء حيث أن الأمطار لم تتوقف حتى كتابة هذه الكلمات.

قامت الحكومة بوضع قائمة بأسماء المناطق التي تعرضت للفيضانات في مترو مانيلا. وقائمة أخرى وضحت الطرق التي ما زالت تتعرض للفيضانات العنيفة. وسائل الإعلام وضعت أيضا قائمة بالمناطق الآمنة وعمليات العلاج بمترو مانيلا.

مستخدمو تويتر استخدموا وسم #rescueph و #prayforthephilippines

لعرض حقيقة ما يجرى. و بالأسفل يوجد تغريدة لمراسل صحفي الذي يقوم بتغطية تلك الكارثة الطبيعية .

«النص الأصلي:@katray:أصدقائنا الإعلاميين، نحن نقدر ما تقومون به. كنت أتمنى أن يكون الصحفيين مضادين للماء. ولكن بما انهم ليسوا كذلك، اتمنى لهم السلامة. خذوا حذركم ؛»

كارل راموتا كان محبط بسبب الخطاب المتأخر للرئيس :

«النص الأصلي:حكومة اكوينا العزيزة، كان من المفترض أن تكونوا قد أعددتم الخطاب بالأمس أو في الصباح الباكر. نحن لا نود أن نراكم بوّاقيات الأمطار أو مرتدين معاطفكم فى غرف المؤتمرات ،تتحدثون عما نحن بالفعل نعلمه أو ما يحدث بالفعل الآن. استخدموا القوارب المطاطية وراقبوا الوضع ميدانيا في الأماكن المنكوبة . اذهبوا لأماكن الإيواء ووزعوا مواد طبية وعلاجية. أفعلوا أي شيء! لا تجلسوا فقط وتتحدثوا ! العقول يجب أن تتغير .»

كارلوا اوبلى نوّه عن دور وسائل الإعلام الحديثة فى نشر الوعى بالفيضان الواقع :

«النص الأصلي:بمجرد أن أنتشر الفيضان ،بدأ الناس يلتقطون الصور ويرفعونها على الفيس بوك وتويتر. شبكة توصلهم وشبكة التواصل الخاصة بشبكة تواصلهم بدأت في النشر أيضاً حتى أصبحت تلك الصور متداولة. الصور أظهرت كيف كان الوضع سيء.»

مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg