العراق: وبدأ يوم الغضب

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأربعاء 1 أغسطس 2012



يعتبر اليوم، 25 فبراير / شباط 2011، يوم الغضب في العراق، حيث تجمع آلاف العراقييون في الشوارع للمطالبة بضرورة وجود إصلاحات اقتصادية واجتماعية وضرورة التصدى للفساد.احتشد المتظاهرون المؤيدون للإصلاح والمؤيدون للتغيير والمعارضون للحكومة صباح ذلك اليوم في مناطق مختلفة في العراق، ليكونوا في مواجهة وحشية مع رجال الأمن، وسط تعتيم إعلامي ومحاولات الحكومة لفرض سيطرتها أصبحنا جميعا على علم بما يحدث.

ومن خلال التغريدات التالية يمكن معرفة باقي القصة وحقيقة ما دار، التي تتحدث عن الجرحى والمصابين جراء وحشية رجال الأمن ضد المتظاهرين ،ونقص التغطية، لأن الصحفيين هوجموا واعتقلوا، وتم مصادرة معداتهم.

«النص الأصلي:@prashantrao: “المتظاهرون في الكوت وكربلاء والناصرية يهتفون “كاذب، كاذب، يا مالكي”. وفي الكوت يهتفون “صدام، صدام، نوري المالكي.»

«النص الأصلي:@JomanaCNN1: التظاهرات اليوم في #العراق أسفرت عن تصادمات عنيفة في بعض أرجاء البلاد، خاصة في شمال الموصل والحويجة أدت لمصرع 5 اشخاص وإصابة العشرات»

«النص الأصلي:@warren_khan:مقتل 2 وإصابة 22 في الحويجة، وإصابة 6 في السليمانية، ومقتل 3 وإصابة 15 في الموصل، و6 مصابين في الفلوجة»

«النص الأصلي:@Umm_Issa: مقتل 7 أشخاص في شمال #العراق. وتوقف المصادمات بين المتظاهرين وقوات مكافحة الشغب في ميدان التحرير #Feb25»

«النص الأصلي:@SerenaC13:. تكون بالأخص في #البصرة أو في المدن كافة في #العراق ،>> @ScorpiusMaximus @serenac13 التظاهرات في المدن والبلدات في العراق»

«النص الأصلي:@AsrarAnwar: تحدثت مع إحدى العائلات التي تقول بأن الإنترنت انقطع عنهم #Iraq #Feb25»

«النص الأصلي:@RuwaydaMustafah: “يحمل بعض المتظاهرون في بغداد لوحات مكتوب عليها “نحن نريد الإصلاح. #Iraq #Feb25»

«النص الأصلي:@Firas_Atraqchi: الشرقية: استقالة محافظ #البصرة ،ولكن المتظاهرون يطالبون برحيل الحكومة #feb25 #iraq»

«النص الأصلي:@Ulaaa_: “المتظاهرون في#بغداد “الحكومة لا تعبأ قط بأحوال العراق أو الناس !، إنهم ليسوا حقا ً #عراقيين ،إنهم مختبئين الآن ومرتعدين #Feb25»

«النص الأصلي:@Firas_Atraqchi:شرقية: الذين اتوا إلى ميدان التحرير لتهدئة المتظاهرين قوبلوا بالأحذية والشجب والاستنكار#feb25 #iraq»

«النص الأصلي:@RuwaydaMustafah: مناطق عديدة تم سدّها بواسطة رجال الأمن لمنع المارة من العبور، ووقف تقدم المتظاهرين أكثر. #Iraq #Feb25»

«النص الأصلي:@Yesoo1590: متظاهرون يحرقون المجلس المحلي في الفلوجة #iraq #Feb25»

«النص الأصلي:@Yesoo1590:استولى المتظاهرون على مدينة الحويجة، و3 أقسام تم حرقها #Feb25#Iraq»

«النص الأصلي:@HusseinAlAadham: الديمقراطية الأمريكية في العراق: الصحفيون المعتقلون عند جسر الجمهورية حيث المتظاهرون المصابون رفضوا المساعدة. #Iraq #Feb25»

«النص الأصلي:@Firas_Atraqchi: أنباء عن الاعتداء على صحفيين، ومصادرة معداتهم، ذلك لأنهم صوّروا المتظاهرين عند جسر الجمهورية#Baghdad #feb25 #iraq»

«النص الأصلي:@jassimalsaady: اعتقال صحفيين عند جسر الجمهورية حيث رفض المتظاهرون المساعدة. #Iraq #Feb25»

«النص الأصلي:@Umm_Issa:. المحتجون يصطدمون مع قوات مكافحة الشغب على الجسر الآن، الجزيرة الإنجليزية تبث مشاهد مماثلة في العراق ليوم #Feb25»

«النص الأصلي:@RuwaydaMustafah: شاهد عيان يؤكد أن على كوبري الجمهورية متظاهرون مؤيدون للإصلاح يتعرضون للأعتداء من قبل قوات الأمن. #Iraq #Feb25»

«النص الأصلي:@Hamzoz: الجيش أستخدم آلية مرة أخرى لإغلاق الجسر ،بحواجز أسمنتية #iq4c #feb25 #iraq»

اقتباس فارغ!

«النص الأصلي:@HusseinAlAadham: التظاهرات في العراق لم تجد أي تغطية من الجزيرة أو أي قناة أخرى ممن قاموا بالتغطية في مصر أو تونس»

«النص الأصلي:@Firas_Atraqchi: الجزيرة تتجاهل ما يحدث في #العراق اليوم، حتى لم تُظهر اي أخبار مواكبة ومتابعه لما يحدث #feb25»

«النص الأصلي:@Firas_Atraqchi: الجزيرة الإنجليزية تقوم بالعمل الواضح ان الجزيرة العربية غير راغبة في القيام به #feb25 #baghdad #iraq»

«النص الأصلي:@HusseinAlAadham: المتظاهرون العراقيون يهتفون: لا نريد ماء ولا كهرباء، نريد فقط الحرية – التليفزيون الرسمي #Tv»

«النص الأصلي:@Ulaaa_: لن اتحرك من على الأريكة اليوم ولا من أمام التلفاز، أشاهد أهلي المتظاهرين الرائعين في #العراق وهم يطالبون بحقوقهم #Basra #Baghdad #Feb25»

«النص الأصلي:@HusseinAlAadham: المتظاهرون العراقييون في #القاهرة و#لندن و#الأردن يتضامنون مع المتظاهرون العراقييون»

«النص الأصلي:@aboood85: للحكومة المنتخبة: من حق الناس أن يحتجوا وإذا كان لديكم أي مشاكل مع ذلك فينبغي عليكم أن ترحلوا»

«النص الأصلي:@AsrarAnwar:الاختلافات بين نشرات التليفزيون الرسمي والنشرات الإخبارية الأخرى في تناول التظاهرات مضحك حقا #Feb25»

«النص الأصلي:@TunisiaHope: التليفزيون الرسمي يستخدم أساليب التخويف ،تعليقات القادة الهزلية، قتل المتظاهرين:العراق مازال يحكم بالديكتاتورية ومازال محتل. #feb25»

«النص الأصلي:@jassimalsaady: #iraq #feb25: #maliki النظام يستخدم نفس النهج الذي سار عليه الديكتاتوريين السابقيين، هل هم من نفس المدرسة؟»

«النص الأصلي:@jassimalsaady: #iraq #feb25: #maliki تهديد المواطنين العراقيين برسائل نصية قصيرةعبر الهواتف المحمولة ،لمنعهم من المشاركة في التظاهرات»

.تابعنا لمزيد من التغطية حول ما يدور في العراق

مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg