العراق: فيديوهات لتساقط الثلوج في بغداد

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأربعاء 16 يناير 2008



لأول مرة في الذاكرة الحية, الناس سكان مدينة بغداد, رؤوا شيئاً لم يروه من قبل إلا في الأفلام: الثلج تساقط لعدة ساعات على مدينتهم.

في يوم 11 كانون الثاني, اغتنم العديد من الناس الفرصة لمسح عدسات كاميراتهم وتسجيل هذا الحدث: البعض اعتبره اشارة اسطورية لزمن قادم, البعض ألقى اللوم على التغير المناخي, والآخرين تمتعوا ببساطة بهذه التجربة التي تأتي مرة في العمر. يمكنكم قراءة بعض آراء المدونين في المقالة التي كتبها سلام عادل, العراق: ثلج في بغداد [انكليزي].

مستخدم يوتيوب , ٍ SpliceandDice هو واحد من اللذين ألقوا اللوم على التغير المناخي, وفي الفيديو الخاص به, يعرض بعض اللقطات للناس والمواصلات التي تتحرك تحت الثلج الخفيف.

Aliii313, نشر فيديو (1:20د) عن تساقط الثلج الخفيف. وكتب في وصف الفيديو:

«النص الأصلي:هذه اول مرة في التاريخ يتساقط الثلج على بغداد, 11 كانون الثاني 2008 في الساعة 7 صباحاً… هذا الفيديو سجله محمد طارق (أخي) في حديقة بيتنا في زيونة-بغداد.. والممثل هو يحيى طارق (المشي في الشارع).»

مستخدم آخر على يوتيوب, hq9sctgd لديه 3 فيديوهات قصيرة مختلفة عن تساقط الثلج. هذا واحد منهم:

بالنسبة لي شخصياً, فإنه من الغريب أن ترى الثلج المتساقط في المقدمة وشجر النخيل في الخلفية, كما يمكن ان تشاهد في هذا الفيديو من YSDallali:

على قناة المستخدم aowsalmsafir يمكنك ان ترى عدة فيديوهات قصيرة أخرى للثلج المتساقط على أشجار النخيل التي تملأ خلفية بغداد. Tingernip حمل فيديو من فوكس نيوز, حيث المذيع يقول أن الثلج كان له أثر أعمق: لم يكن هناك تقارير عن عنف خلال الصباح وحتى وقت مبكر من بعض الظهر, كأن المدينة كلها اجتمعت لتعجب بالمنظر. يمكن أن تشاهد الفيديو هنا.

صورة رقاقة الثلج مصدرها: CaptPiper.

مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg