العالم العربي: ماذا ينتظر العرب؟

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأحد 14 يونيو 2009


في ركني العالم العربي، فكر إثنان من المدونين العرب في حال العرب من المحيط إلى الخليج. يتساءل الأول إلى متى سوف يظل العرب جالسين بالرغم من أن البلدان الأخرى تستمر فى بناء وتطوير مخازن الأسلحة و مستودعات الذخائر – و تساءل آخر لماذا لا تمتلك السعوديه برنامجاً فضائاً خاصاً بها.

يتساءل المدون الجزائرى بلاد تلمسان لماذا يتفرجون على حرب “الصواريخ” :

«العرب قاعدون من المحيط إلى الخليج لدرجة أن استثماراتهم في الجزائر أو في أي بلد من بلدان العالم لاتخرج عن دائرة الكباريهات .العرب يتفرجون هذه الأيام على معركة الصواريخ الكورية تماما مثلما جلسوا يتفرجون على الجزيرة وهي تنقل حرب الصواريخ افسرائيلية على غزة وجلسوا قبلها وهم يراقبون مدى الصواريخ الإسرائيلية على لبنان في صيف 2006 ويسخرون من صواريخ حزب الله على إسراائيل. العرب سيجلسون أمام الجزيرة ذات يوم لمتابعة أخبار سقوط الصواريخ الإيرانية على الكويت والرياض وعمان وغيرها . هكذا هم العرب يتابعون مثل أي مشاهد مهذب باهتمام حرب الصواريخ دون حركة.»

من السعودية، Αmerican Bedu ، أمريكية متزوجة من سعودي ، تتساءل لماذا لا تصعد من خلال برنامجها الفضائى:

«لدى فضول لماذا بلد غنية مثل السعودية لم يتم إختيارها لتمتلك البرنامج الفضائي الخاص بها ، بدلاً من الإعتماد و الإشتراك مع الحلفاء ، لتسجيل One Saudi national ، سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز بن سعود.

[…]

فلماذا تعتقدين أن السعودية بالرغم من كل مصادرها و إمكانيتها لا تمتلك برنامجاً فضائياً خاصاً بها ؟ لقد سألت سعودياً إذا كان يفكر فى هذا الموضوع ، و كانت إجابته ” إن السعوديين لا يستطيعون القيادة على الطرق فكيف تتوقعين منهم أن يجتازوا الفضاء؟” ( بالتأكيد هذه كانت مزحة لكنها تخلف تساؤلات)»

مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg