العالم العربي: تنافس المدونين في مسابقة أرابيسك

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الثالث 8 مارس 2011


يتنافس المدونون العرب ككل عام على لقب “أفضل مدونة لعام 2011″. تدعى المسابقة أرابيسك.

يتم تصنيف المدونات المرشحة على أربع فئات: أفضل مدونة شخصية، أفضل مدونة إخبارية، أفضل مدونة متخصصة وأفضل مدونة ترفيهية. يحصل الفائز في كل فئة على جائزتين: جائزة خاصة بالجمهور وأخرى بلجنة التحكيم.

الترشيح مفتوح بدء من 15 من يناير/ كانون الثاني وحتى 15 من فبراير/ شباط؛ ويفتح باب التصويت للجمهور على أفضل المدونات بدء من 16 فبراير/ شباط وحتى 28 من نفس الشهر؛ يتم إعلان أعلى 20 مدونة في كل فئة يوم 1 من مارس/ آذار؛ ومن 1 من مارس/ آذار وحتى 31 من نفس الشهر، تعمل لجنة التحكيم على تقييم المدونات.

يتوقع أن يتم الإعلان عن النتيجة بداية الشهر المقبل.

الهدف:

وفقا لموقع المسابقة:

أرابيسك هي مسابقة سنوية لاختيار أفضل المدونات العربية المكتوبة بالعربية، تهدف إلى تنمية روح الابداع لدى المدونين العرب، تشجيع الشباب على التدوين وإثراء المحتوى العربي على الانترنت.

الشروط:

شروط المسابقة كالتالي:

المسابقة بسيطة ومتاحة لأكبر عدد ممكن من المدونين العرب، لذلك ليست هناك أي شروط تعجيزية، سوى شرطين يساهمان في تحقيق أهداف المسابقة:1. على المدونات المشاركة أن تتميز بالأصالة في المحتوى. إذ لن تقبل ترشيحات المدونات التي تنشر مواد محفوظة الحقوق دون إذن من صاحب الحق. أو المدونات التي يغلب عليها طابع النقل وإعادة النشر لمحتويات أخرى، حتى إن كانت موادا مأذون بإعادة نشرها.

2. على المدونات المشاركة أن تكون متوافقة مع الأخلاق العامة للمجتمعات الإسلامية. ولن تقبل ترشيحات المدونات التي تنشر موادا بورنوغرافية.

لجنة التحكيم:

تتضمن لجنة التحكيم مدونين من عدة بلاد عربية. وأعضاء اللجنة هم: وائل غنيم، باسم شاهين، محمد بشير، فؤاد الفرحان، و معمر عامر.

كما يتاح للقراء التصويت لأي عدد من المدونات كما يرغبون، في الجائزة الخاصة بالجمهور في المسابقة.

على عكس جميع المسابقات الأخرى المشابهة، تنفرد مسابقة أرابيسك بنظام فريد لتصويت الجمهور على المدونات. فعلى عكس ما جرت عليه العادة، لن يكون للجمهور فرصة وحيدة للتصويت لصالح مدونة واحدة لا غير في كل تصنيف، بل سيمكنه التصويت على أي عدد من المدونات يشاء.هكذا لن يجد الشخص نفسه في مأزق التصويت على مدونة واحدة لا غير، وتجاهل المدونات الأخرى حتى وإن كانت متقاربة في المستوى. هذا النظام سيوفر مرونة أكبر للراغبين في التصويت، وسيعطي لكل مدونة فرصا متساوية للفوز، ما دامت تستحق ذلك

مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg