الصين: بكين تعلن عن قوانين جديدة للسير لمكافحة تلوث الهواء

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأثنين 7 يوليو 2008


المدون Danwei يقول أن الصين أعلنت مؤخراً عن قوانين جديدة للسير ستطبق خلال فترة الألعاب الأولمبية. التعليمات التي ستطبق من 20 تموز حتى 20 أيلول, تنص على أن السيارات التي تنتهي نمرتها بأرقام فردية هي المسموح لها بالسير, بالإضافة إلى مجموعة تعلميات أخرى. السلطات تتوقع أن تساهم التعليمات الجديدة بخفض حركة المرور في بكين بنسبة 70%. المدون ريتشارد بروبيكر من مدونة كل الطرق تقود إلى الصين يسجل قلقه أن الاضطرابات المرورية ستكون أمر حتمي.

المدونون الصينيون بدؤوا بتقييم القوانين الجديدة. مدونة GeLaDanDong تقول:

«النص الأصلي:بينما تقترب الألعاب الأولمبية مع مرور كل يوم, آثر هذه الألعاب على حياتنا يزداد أيضاً: الأوامر بوقف التدخين, وحظر الأكياس البلاستيكية المجانية. عندما تسافر بالطائرة لا يمكنك اصطحاب علب الشامبو أو الولاعات, عند استخدام الدرجة السياحية لا يمكنك اصطحاب أكثر من حقيبة واحدة… وكما يتردد أن هذه القوانين سيتم تطبيقها على قطارات الأنفاق أيضاً. في القطارات, لا يمكنك اصطحاب حتى سكين لتقطيع الفاكهة… وسيكون هناك المزيد والمزيد من القوانين. والآن هناك هذه التعليمات المؤقتة التي ستنظم عملية السير وفق الأرقام الفردية والزوجية للسيارات, بين 20 تموز وحتى 20 أيلول! بما أن سكني يبعد حوالي 30 كم عن مكان عملي, فإنه يتوجب علي أن أفكر جديا بحل لهذه المشكلة. في البداية فكرت بشراء سيارة أخرى (بنمرة مختلفة)… ولكن حتى لو اشتريت سيارة مستعملة, لن يكون ذلك حلا عمليا. حسنا, ماذا عن الباص! سيتوجب علي أن أغير الحافلة ثلاث مرات على الأقل. علاوة على ذلك فإن مكان تغيير الحافلة بعيد جدا, وستستغرق العملية حوالي ساعتين ونصف.»

مدون آخر من مدونة RenXin يقول:

«النص الأصلي:على الرغم من أنها كانت متوقعة, مازلت أحس أن فترة الشهرين هي طويلة بعض الشيء. وستجلب الكثير من المتاعب للناس. ليس هناك مخرج, لأنه من أجل الألعاب الأولمبية نريد أقصى درجات التحضير وأن نتجاوز كل الصعوبات كي نضمن نجاحا مرضيا.»

مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg