الصور الفائزة في مسابقة للتصوير الضوئي تعرض ملامح مذهلة للحياة في نيبال

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الخميس 25 أغسطس 2016


أعلن نادي الصحفين المصورين النيبالين في الاسبوع الماضي من شهر تموز/يوليو عن الفائز بجائزة بنك IME-Global IME لمسابقة التصوير النيبالية والتي تقدم جوائز مالية لأي مسابقة تصوير في النيبال. تتضمن الجائزة فئات: الثقافة والسياحة، والحياة اليومية، والطبيعة والحياة البرية، وأبتسامات النيبالين، والرياضة، والاخبار، وصورة بقصة، وأفضل صورة للعام.

نظمت نادي المصورين الصحفين المسابقة وجذبت العديد من المصورين، سواء المحترفين أم الهواة بمجموع 6.670 صورة جُمعت تحت سبعة تصنيفات مختلفة قدمها 811 مصور هذه السنة. وعلى غير العادة فاز المصور الهاوي والكاهن ديباك راتنا باجرشاريا بإفضل صورة لهذا العام كان قد التقطها أثناء الزلزال الذي هز نيبال في شهر نيسان/أبريل سنة 2015 مخلفًا آلالف القتلى.

ردد كلٌ من المحرر والمصور السابق بيكاس راونيار والسياسي كانتيبور خبر فوز باجراتشاريا على فيسبوك:

«النص الأصلي:Congratulations to the main winner of PJ club photo contest Deepak Ratna Bajracharya, pujari of sankata temple, for being at the right place at the right time and capturing really powerful picture of earthquake!»

«ترجمة:تهاني للفائز الأول في مسابقة نادي المصورين الصحفين ديباك راتنا باجراتشاريا، والذي ألتقط صورة قوية لحظة ضرب الزلزال لمعبد بوجاري سانكاتا حيث كان في الوقت والمكان المناسب»

وفي حين عرضت الكثير من الصور الفائزة لمحات مختلفة من شريحة الحياة اليومية في النيبال إلا أن صورة مروعة لجسد رجل حُصر تحت حطام مبنى منهار، فازت بالمركز الأول في تصنيف الأخبار، وصورة الغبار المحيط بقرية كوكانا بعد أن ضربها زلزال.

تحذير: صورة قاسية في الأسفل.

مع ذلك لا يرى الجميع أنه من اللائق عرض مثل هذه الصور حيث غرد أحدهم:

«النص الأصلي:दुर्घटनाका रगत लत्पतिएको विभत्स शवका तस्बीर अनलाईन र फेसबुकमा पोष्ट गर्ने ‘पत्रकार'हरूलाई कसैले पत्रकारिता सिकाईदिनु पर्ने भो! @pjclubnepal

— Dambar Krs. Shrestha (@Dambarks) July 28, 2016»

«ترجمة:على أحدهم أن يلقن الصحافة والصحفي الذي ينشر صور الجثث في بركة دماء درسًا ما على فيسبوك»

والآن، مع بعض اللحظات السعيدة بعيون المصورين:

أفضل 150 صورة في المسابقة سوف توضع في معرض ضمن جولة على خمسة مدن نيبالية مختلفة.

مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg