الصحراء الغربية: قناة تلفزيونية فضائية جديدة للصحراء الغربية

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

السبت 5 يوليو 2008


هذه ستكون محاولتنا الأولى لتغطية فضاء التدوين الصحراوي. أنا, وبمساعدة جيليان يورك و ريناتا أفيلا سنحاول أن نسلط الضوء على ما يقوله المدونون الصحراويون كل أسبوع, إن كانت المدونات العربية أو الانكليزية أو الاسبانية. موضوع الصحراء الغربية هو موضوع له خلفياته المعقدة جدا, وموضوع يستثير مشاعر قوية كلما تمت مناقشته. نحن سنحاول تغطية الجانب الصحراوي بكل ما يمكننا أن نتحلى به من موضوعية.

اخترنا لكم هذا الأسبوع تدوينة من مدونة الصحراء الغربية, حول المحطة التلفزيونية الفضائية, R.A.S.D. TV (تلفزيون الجمهورية العربية العربية الصحراوية الديمقراطية):

«النص الأصلي:لا أخفيكم سرا كم انتظرت شخصيا كما الكثيرين بالمناطق المحتلة خروج هذا المولود الجديد الى النور بعد طول انتظار، نعم أخيرا لنا تلفزاتنا الفضائية»

المدون يقول أن أهم مهمة للقناة يجب أن تكون تعريف الدول العربية بالقضية الصحراوية:

«النص الأصلي:لعل أهم دور لها آن تعرف بالقضية الوطنية لأخوتنا العرب في ظل صمت الجامعة العربية والذي نتمنى أن تتمكن القناة من كسر جدار الصمت هذا وان تجعل منها منتدى للنقاش البناء وللتفاعل مع الأشقاء العرب ، وهو اكبر تحدي للتلفزة نظرا لامتناع المسؤوليين عن الأقمار الصناعية العربية عن إعطاء تردد لها.»

ويضيف:

«النص الأصلي:وأخيرا نتمنى أن تميط القناة اللثام عن واقع المناطق المحتلة من خلال بث أشرطة متلفزة تظهر فيها الصحراء الغربية من الداخل وان تؤرخ هذه الحقبة والمنعطف الهام في مسيرة قضيتنا الوطنية العادلة،»

مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg