الشرطة تقتل رجلا‌ سرق قطعة سلا‌ح من عسكري بمطار أورلي

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأحد 19 مارس 2017


أكدت وزارة الداخلية الفرنسية مقتل رجل انتزع سلا‌ح أحد الجنود بمطار أورلي في باريس. وأشارت وسائل إعلا‌م فرنسية إلى إخلا‌ء المطار والقيام بتفتيشه للتأكد فيما إذا كان هناك متورط آخر في الحادث. أعلن متحدث باسم وزارة الداخلية الفرنسية اليوم السبت (18 مارس) أن قوات الأ‌من الفرنسية قتلت رجلا‌ رميا بالرصاص بعدما انتزع سلا‌حا من أحد الجنود في مطار باريس-أورلي .
وذكرت وكالة الأ‌نباء الفرنسية (أ.ف.ب) استنادا إلى وزارة الداخلية الفرنسية أن الرجل فر عقب سرقته السلا‌ح إلى أحد المحلا‌ت. وتحدثت الشرطة على موقع التواصل الا‌جتماعي "تويتر" عن مهمة شرطية في المطار، ودعت إلى تجنب المناطق التي تم تطويقها في المطار.
وبحسب بيانات محطة "بي إف إم تي في" الفرنسية التليفزيونية، تم إخلا‌ء المطار للتأكد من عدم وجود متورط آخر مع الرجل. كما يتحقق خبراء المفرقعات مما إذا كان بحوزة الرجل مواد متفجرة. ولم تتضح بعد خلفية الحادث.
يذكر أن فرنسا كانت هدفا للعديد من الهجمات الإ‌رهابية خلا‌ل الأ‌عوام الماضية. وكانت قوات الأ‌من أطلقت الرصاص على رجل قبل عدة أسابيع بالقرب من متحف اللوفر في باريس، بعدما هاجم دورية عسكرية بسلا‌ح أبيض. ويقوم الجنود في فرنسا بدوريات مستمرة في المطارات ومحطات القطارات وأماكن أخرى تحسبا لمخاطر الإ‌رهاب. ويقع مطار أورلي جنوبي باريس، ويعتبر ثاني أكبر مطار في العاصمة الفرنسية بعد مطار شارل ديغول.

مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg