السعودية تنظم أكبر مناورات عسكرية في المنطقة بمشاركة 20 دولة

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

السبت 27 فبراير 2016


مجموعة دبابات سعودية

نظمت المملكة العربية السعودية أكبر مناورات عسكرية في الشرق الأوسط بمشاركة 20 دولة وسمتها بمناورات رعد الشمال، وقد تم تنظيم المناورات في شمال السعودية. وذكرت وكالة الأنباء السعودية اليوم أن مناورات "رعد الشمال" تعد أحد أكبر التمارين العسكرية في العالم، من حيث عدد القوات المشاركة واتساع منطقة المناورات.

ولفتت إلى أن المناورات "تركز على تدريب القوات على كيفية التعامل مع القوات غير النظامية والجماعات الإرهابية، وفي نفس الوقت تدريب القوات على التحول من نمط العمليات التقليدية إلى ما تسمى العمليات منخفضة الشدة، كما يركز التمرين على تدريب القوات على العمل على عدة أنساق متباعدة الزمان والمكان".

وقد شاركت في المناورات 20 دولة إسلامية وهي الإمارات والأردن و البحرين و السنغال و السودان و الكويت و المالديف و المغرب و باكستان و تشاد و تركيا و تونس و جزر القمر و جيبوتي وسلطنة عُمان و قطر و ماليزيا و مصر و موريتانيا إضافة لقوات درع الجزيرة.

وأشارت الوكالة أن المناورات ستشهد إستخدام الأسلحة الثقيلة من طائرات ومدافع ودبابات ومشاة ودفاع جوي إضافة للقوات البحرية من أجل التدريب على المحاكاة على أعلى درجات التأهب القصوى للجيوش المشاركة.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg