الدنمارك: وأخيراً أعلن رئيس الوزراء عن إجراء الانتخابات

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

السبت 27 أغسطس 2011


أخرج رئيس الوزراء الدنماركي، لارس لوك راسموسن، الدنماركيين من حالة الترقب التي يعيشون فيها منذ فترة باعلانه عن إجراء الانتخابات البرلمانية [بالإنجليزية] بعد ثلاث أسابيع، في 15 سبتمبر / أيلول.

أراح هذا الإعلان الكثير من الدنماركيين، فقد كان هناك الكثير من الإشاعات في الربيع عن أن إجراء الانتخابات أصبح قريباً جداً، بل وتوقعت بعض وسائل الإعلام الدنماركية أنها ستكون قبل العطلة الصيفية (فالبرلمان الدنماركي في عطلة رسمية بداية من منتصف يونيو / حزيران إلى أول ثلاثاء من شهر أكتوبر / تشرين الأول). وقد تخلل الأسبوع الذي سبق هذا الإعلان الشعور بنفاد الصبر لدى الكثير من الدنماركيين على الإنترنت، الذين عبروا عن ذلك في تعابير الكترونية طريفة.

لن يكون هناك انتخابات أبداً

أنشئت صفحة “لن يكون هناك انتخابات أبداً” [بالدنماركية]على تمبلر قبل أسبوعين، وهي الآن مليئة بالإعلانات المزيفة والصور والمقاطع الصوتية الساخرة من تأخير إجراء الانتخابات. من المقاطع الشعبية في هذه الصفحة خطبة رئيس الوزراء المعدلة (التي ألقاها في رأس السنة) والتي أصبح يقول فيها بصوت رخيم: “يجب أن يكون عندنا انتخابات، هذا مذكور في الدستور، ولكني أضمن لكم، أن هذا لن يحدث أبداً”. أصبح لهذه الصفحة 3700 معجبين على فيسبوك.

تصميم كريستيان بانتون

ومن الأدوات البرمجية التي أصبح لها شعبية ما يعرف بزر الانتخابات [بالدنماركية]. صمم هذه الأداء طالب علوم الحاسب الآلي كريستيان بانتون في بداية هذا الأسبوع. وهي عبارة عن صفحة بسيطة فيها زر واحد مع وصف قصير: “27152 دنماركي ضغطوا على زر الانتخابات، فقط منتظرين ارس لوك راسموسين”.

فازت الحكومة الحالية في انتخابات 2001 وأعيد انتخابها لثالث فترة في انتخابات 2007 الماضية.

مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg