الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 6 مواطنين بالضفة والقدس بينهم قيادي بحماس

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الجمعة 11 نوفمبر 2016



اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة ستة مواطنين، بينهم القيادي نادر صوافطة بطوباس، وذلك عقب دهم مدن في الضفة الغربية وضواحي القدس المحتلة.

وأفاد موقع 0404 العبري، أن جيش الاحتلال اعتقل أربعة ممن وصفهم بالمطلوبين لديه، ويشتبه في "تورطهم بأعمال عنف" ضد اليهود.

اعتقال القيادي صوافطة[عدل]

فقد اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الجمعة القيادي في حركة حماس الشيخ نادر صوافطة (45 عاما) عقب اقتحام منزله والعبث بمحتوياته في طوباس قضاء جنين.

وقالت زوجة القيادي صوافطة لمراسلنا إن أعدادًا كبيرة من قوات الاحتلال داهمت المنزل بشكل همجي، وفتشوه متعمدين تخريب الممتلكات، وعاثوا فيه فسادًا.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت القيادي صوافطة عقب ذلك، مشيرة إلى أن الجنود فتشوا جميع أنحاء المنزل ومحيطه.

يذكر أن القيادي صوافطة يعمل مديرًا في وزارة العمل في طوباس، وكان مرشحا لانتخابات بلدية طوباس التي ألغيت، وقضى في سجون الاحتلال أكثر من 13 عاما، واعتقل سياسيا عدة مرات.

اعتقال شاب بمداهمات في يعبد[عدل]

كما اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم طالبا جامعيا خلال مداهمات في بلدة يعبد جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية، فيما مشطت مناطق مختلفة بمحيط البلدة.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن نحو عشر آليات عسكرية داهمت: بلدة يعبد في الثالثة من فجر اليوم، وحارة البعاجوة في البلدة، ومنزل الشاب مجد بعجاوي وفتشته، وعبثت بمحتوياته علما بأنه طالب في الجامعة العربية الأمريكية في جنين.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال تمركزت لساعات في منطقة المقاهي وسط البلدة، كما نصبت حاجزا عسكريا على الطريق الواصل بين يعبد وزبدة حتى وقت مبكر من صباح اليوم.

مواجهات في سيلة الحارثية[عدل]

كما اندلعت الليلة الماضية مواجهات في بلدة السيلة الحارثية غرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية عقب اقتحام البلدة واستجواب عدد من المواطنين.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن عدة دوريات عسكرية أغلقت مدخل البلدة على شارع جنين – حيفا، ثم توغلت في أحيائها، وأوقفت شبانا، وحقق معهم ضابط مخابرات صهيوني قبل أن تطلق سراحهم.

وأشارت المصادر إلى أن الشبان لاحقوا الجنود في الشوارع، ورشقوهم بالحجارة، فيما أطلق الجنود قنابل الغاز والأعيرة النارية، ما أوقع إصابات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

اقتحام المنطقة الغربية بنابلس[عدل]

وفي الأثناء، اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الجمعة أحياء في المنطقة الغربية من نابلس شملت شارع السكة والمعاجين وشارع عصيرة ومخيم العين، وداهمت عدة منازل، واعتقلت أحد الشبان.

وأفاد شهود عيان أن عملية الاقتحام تخللها إطلاق قنابل الصوت وقنابل الغاز المسيلة للدموع، فيما جرى اعتقال الشاب محمد حمدي من سكان مخيم العين.

قلقيلية[عدل]

واقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الجمعة بلدة عزون قضاء مدينة قلقيلية، وأغلقت مدخلها بحاجز عسكري، وأطلقت الأعيرة النارية، واستجوبت مواطنين.

وحسب شهود عيان؛ فإن قوات الاحتلال تمركزت في جبل الدروز، وقرب المسجد الكبير في بلدة عزون، وذلك بعد ساعات من إغلاقها مدخل البلدة بحاجز عسكري وإيقاف مواطنين واستجوابهم ميدانيا على الحاجز.

وتتعرض بلدة عزون لاقتحامات ومضايقات مستمرة من قوات الاحتلال يوميا بسبب وقوعها في حزام استيطاني يلفها من ثلاث جهات.

وكذلك اقتحمت قوات الاحتلال مدينة قلقيلية فجر اليوم، وتمركزت على الشارع الغربي للمدينة، ونصبت حاجزا عسكريا قبل أن تنسحب صباح اليوم.


مصادر[عدل]