الإنتخابات الأمريكية: إنتصارات كبيرة لترامب وكلينتون وإنسحاب ماركو روبيو من السباق

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأربعاء 16 مارس 2016


Donald Trump August 19, 2015 (cropped).jpg
Hillary Clinton official Secretary of State portrait crop.jpg
Marco Rubio by Gage Skidmore 3.jpg

تمكن المرشحان الأكثر في الحزبين الجمهوري والديمقراطي دونالد ترامب وهيلاري كلينتون من تحقيق إنتصارات ساحقة في الإنتخابات ألتي أقيمت في الثلاثاء في 15 مارس/أذار، مما جعلهما يقتربان بشكل أكبر نحو تمثيل أحزابهم في إنتخابات نوفمبر النهائية من العام الحالي.

وقد تمكن دونالد ترامب من الفوز في ولايات فلوريدا و كارولينا الشمالية وإلينوي بينما لم يتمكن منافسيهم من تحقيق أي إنتصار إلا جون كيسك ألذي حقق أول إنتصار له في ولايته الأم أوهايو، بينما لم يتمكن تيد كروز وماركو روبيو ألذي أعلن إنسحابه من السباق الرئاسي من تحقيق أي إنتصار في هذه الجولة. وقال روبيو بعد إنسحابه أمام أنصاره في مسقط رأسه بميامي "رغم تبين أنها مشيئة الله بألا أصبح رئيسا في العام 2016، وربما أبدا، ورغم تعليق حملتي الانتخابية، فوصولي إلى هذه المرحلة المتقدمة يظهر كم أن الولايات المتحدة فريدة من نوعها".

في المعسكر الديمقراطي تمكنت هيلاري كلينتون من تعزيز موقعها في الصدارة بعد أن فازت في فلوريدا وإلينوي و كارولينا الشمالية وأوهايو بينما لم يتمكن منافسها بيرني ساندرز من تحقيق أي إنتصار، ولا زالت النتائج في ولاية ميسوري لم تعلن حتى الآن عن نتائح الإنتخابات التمهيدية.


مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg