الأردن: تلج، تلج عم بتشتي الدني تلج!

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الجمعة 27 يناير 2012


وأخيرا وصل إلى الأردن الزائر الأبيض الذي طال انتظاره. بعد موجة من البرد القارس الجاف، وصل ولكنه ذاب بسرعة فائقة، حتى أنّه لم يتراكم. مع ذلك، فقد جلب معه فرحةً وسعادةً عارمتين لمن كانوا يتوقون إليه.

ما أن بدأ الثلج بالتساقط في مناطق الأردن الجبلية (التي ترتفع حوالي 1000 م. عن سطح البحر)، انهمرت التغريدات والرسائل على فيسبوك مرفقةً بالصور والفيديو وانتشرت في فضاء الإعلام الاجتماعي. في الأردن، تلعب صحافة المواطن دوراً مهمّاً وفعّالاً، ذلك أن الجميع تقريباً يمتلكون هواتف ذكية متصّلة بالإنترنت طيلة الوقت. لم يكتفِ مستخدمو الإنترنت بالتعليق على الثلج وعلى حالة الطقس، لا بل زوّدوا متابعيهم بآخر المستجدات عن زحمة السير الناجمة عن الثلج، كما حذرّوهم من الطرق الزلقة، هنا وهناك.

حنين أبوشامات @HaninSh نشرت (بالإنكليزية)، هذه الصورة للثلج المتساقط في منطقتها في عمّان.

أما علوان بدر @kharooof، فيعرض، هذه الصورة التي التقطها في شارع الملكة رانية في عمّان المعروف بشارع الجامعة.

يقطن باسل عنتباوي في دبي في الإمارات وقد توّت هذه الصورة بالنيابة عن شقيقته التي تعيش في الأردن.

«النص الأصلي:Man, the view from our house in Amman! It's snowing .. My sister just sent me this! Mashallah, enjoy it #amman»

«ترجمة:يا إلهي ّ يا للمنظر من منزلنا في عمّان ! إنها تثلج … أرسلت لي أختي للتو هذه الصورة ! ما شاء الله ! استمتعوا!»

أمّا هذه الصورة التي نشرتها ديما حدّادين لشاب ( @Haddadin) يوجّه السير في إحدى شوارع عمّان بعد أن تعطلت إشارات السير، فقد جعلت الأردنيين على النت، يشعرون بالفخر والاعتزاز لكيف أن يقوم المواطنون العاديون بالمساهمة في حلّ مشكلة كبيرة كالازدحام وحركة السير. علّق الناس على الصورة وتناقلوها على جميع الشبكات الاجتماعية.

كما نشر الأردنيون، العديد من الفيديو لتساقط الثلج في الأردن. ههنا بعض ما عرضته على يوتيوب لتساقط الثلج في منطقتين مختلفتين من عمّان.

http://www.youtube.com/watch?v=jlX7_mEPf8Y

http://www.youtube.com/watch?v=d4m9D1oD24Y

بشكلٍ عام، يجلب الثلج الفرح والسعادة لأهل الأردن، كما يجلب الأمل بأن تحمل موجات السقيع المقبلة، المزيد منه (الثلج) للمناطق المنخفضة في عمّان والتي هي ما دون 1000 م فوق سطح البحر.

مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg