الأرجنتين: الحداد على وفاة المغنية الشعبية مرسيدس سوسا

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأربعاء 14 أكتوبر 2009


كان رحيل المغنية الأرجنتينية مرسيدس سوسا، التي هي من أهم الأصوات في الموسيقى الشعبية اللاتينية، في الرابع من تشرين الثاني (أكتوبر) من أهم الأخبار في آخر الأسبوع الماضي. غطى الإعلام الأرجنتيني الخبر، و نقلت بعض القنوات الإخبارية الخبر طوال يوم الأحد.

كما هو متوقع، كتبت مدونات كثيرة عن رحيل المغنية. الأغلبية نشرت مقاطع فيديو أو أغاني كطريقة لتكريم المغنية. وكتب آخرون عن اليوم الحزين. فقال تومي في مدونة La Cocina Plural [أسباني]:

«النص الأصلي:Tus acciones, tus palabras, tus canciones y tu voz despertaron alguna conciencia social…( algunas siguen dormidas), te echaremos de menos para siempre, que descanses allí donde estés»

«ترجمة:لقد أيقظت أفعالك وكلماتك في أغانيك وصوتك بعض الضمائر النائمة (لا يزال البعض نائماً), سنشتاق لك دوماً، فلترقد بسلام أينما كنت.»

كتبت مدونات أخرى ملخصات صغيرة عما حدث يوم وفاتها. كتبت المدونة La Carabina [أسباني]:

«النص الأصلي:desde que se conoció su muerte (producida en la madrugada del domingo), sus admiradores han guardado pacientemente horas de fila para acceder al velatorio organizado en el salón de los Pasos Perdidos del Congreso, un honor sólo reservado para las más importantes personalidades políticas y culturales.»

«ترجمة:منذ أن تم الإعلان عن وفاتها (في وقت مبكر من صباح يوم الاحد)، انتظر المعجبون بصبر لساعات من أجل الوصول للتجمع في صالة الكونجرس Pasos Perdidos، الذي هو شرف مخصص فقط لأهم الشخصيات السياسية والثقافية.»

وشهد موقع المغنية الرسمية وصول عدد كبير من الرسائل قبل و بعد وفاتها بسبب تدهور صحتها. بالإضافة إلى مشاركة المعجبين تعازيهم من خلال صفحة فيس بوك [أسباني] الخاصة بها.

مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg