افتتاح مهرجان طيران الإمارات الدولي للآداب بدبي

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

27 فبراير 2009


تحت رعاية سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون افتتح سعادة محمد المر نائب رئيس الهيئة اليوم مهرجان طيران الإمارات الدولي للآداب بحضور عدد من كبار الشخصيات و65 أديباً عربياً وعالمياً والذي يستمر حتى الأول من مارس المقبل.

وقال سعادة محمد المر إن العرب أقاموا حضارة مزجت بين ثقافة ثلاث قارات هي آسيا وإفريقيا وأوروبا، وكانت تلك الحضارة مثالاً رائعاً في الحوار الحضاري والتسامح الإنساني، مؤكداً أن الأدباء من مختلف الأمم والشعوب والقوميات كانوا دائماً رسل السلام ودعاة الوئام.

من ناحيته أشاد موريس فلاناغان نائب الرئيس الأعلى نائب الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة بجهود صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في إطلاق عدة مبادرات ثقافية في دبي، مشيراً إلى تشجيع سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس طيران الإمارات لمهرجان طيران الإمارات الدولي للآداب الذي يسعى إلى الاحتفاء بأهمية الكلمة وعالم الكتب.

وأكدت إيزابيل أبو الهول مديرة مهرجان طيران الإمارات الدولي للآداب ومديرة مكتبات المجرودي أن المهرجان يسعى بشكل رئيسي إلى تشجيع الأطفال على القراءة والتعلق بعالم الكتب عبر الاحتفال بالأدب والتواصل بين الأدباء والحضور من العامة لاكتشاف هذا العالم "السحري".

وتعد طيران الإمارات واحدة من أسرع الناقلات العالمية نمواً.. ويضم أسطولها الحديث 126 طائرة تخدم أكثر من 100 وجهة عبر قارات العالم الست ..وتشتهر طيران الإمارات بدعمها مجموعة واسعة من الأنشطة الرياضية والثقافية في كافة أنحاء العالم.

المصادر[عدل]