اشتباكات في منطقة حدودية بين لبنان وإسرائيل

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

3 أغسطس 2010


في يوم الثلاثاء الموافق 3 أغسطس 2010 وقعت اشتباكات بين قوات الجيش اللبناني وقوات الجيش الإسرائيلي، وأسفرت الاشتباكات عن مقتل جنديين أو ثلاثة جنود لبنانيين ومقتل مدني لبناني، ومقتل جندي إسرائيلي، بالإضافة إلى إصابات في الطرفين. أصدر الجيش اللبناني بيانًا أشار فيه إلى أن الاشتباكات قد وقعت بعد أن اخترقت دورية إسرائيلية "الخط التقني" على الحدود بين لبنان وإسرائيل في خراج بلدة العديسة. وذكر بيان الجيش اللبناني أن الجيش تصدى للقوات الإسرائيلية بالأسلحة الفردية والقذائف بينما استخدم الطرف الإسرائيلي الأسلحة الرشاشة والدبابات. وأشار البيان إلى أن مروحية عسكرية إسرائيلية أطلقت النار على قوات لبنانية. كما ذكر مصدر عسكري لبناني أن القوات اللبنانية هي التي بدأت إطلاق النيران بعد أن اخترقت القوات الإسرائيلية الحدود، واعتبر المصدر هذا الفعل حقًا مطلقًا. فيما قال متحدث باسم الجيش اللبناني أن الجيش الإسرائيلي هو الذي بدأ إطلاق النيران. ووفقًا للرواية اللبنانية بدأ الاشتباك بعد أن حاولت القوات الإسرائيلية اختراق الحدود واقتلاع أشجار في الأراضي اللبنانية بهدف تركيب كاميرا.

Wikipedia
اقرأ عن اشتباكات العديسه في ويكيبيديا العربية، الموسوعة الحرة.

وتحدث مصدر أمني لبناني في منطقة الاشتباكات عن القذف، وقال أن "الإسرائيليين أطلقوا أربع قذائف سقطت بالقرب من موقع للجيش اللبناني، وأغارت على مواقع في بلدة الطيبة فيما رد الجيش على مصادر النيران".

وأصدر الخارجية الإسرائيلية بيانًا حملت فيه الطرف اللبناني المسؤولية عن الاشتباكات. واعتبر وزير الخارجية الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان إطلاق النار على القوات الإسرائيلية خرقًا واضحًا لقرار الأمم المتحدة رقم 1701.


مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg