اشتباكات في شمال الأردن بين الجيش ومسلحين إسلاميين يودي بعدة قتلى وجرحى

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأربعاء 2 مارس 2016


Eager Lion '15 concludes with monumental military demonstration 150518-A-XL223-004.jpg

أعلنت وسائل إعلامية عدة عن وقوع اشتباكات مسلحة بين قوات الجيش الأردني وبين مسلحين إسلاميين متطرفين في مدينة إربد شمال البلاد وأن تلك المعارك أسفرت عن مقتل وإصابة عدة أشخاص ومن الجيش والمسلحين، وأفاد مصدر أمني أردني أن "قوات أمنية متخصصة نفذت عدداً من المداهمات لمواقع تواجد اشخاص خارجين عن القانون ".

وقد أفادت الأنباء أيضاً عن مقتل النقيب في الجيش الأردني راشد الزيود في اشتباكات مع مجموعات إسلامية متطرفة في إربد، وقد استدعت القوات الأردنية مزيداً من التعزيزات إلى إربد واعتقلت نحو 20 من المسلحين السلفيين.

وقد قالت وسائل الإعلام إن الاشتباكات نشبت بعد مداهمات للقوات الأمنية في إربد لخلايا إسلامية متطرفة بعد وقوع اشتباكات بين القوات الأردنية الخاصة ومسلحين في المدينة. وأفاد المراسل أن القوات الأردنية أدخلت المروحيات في الاشتباكات الدائرة مع المسلحين، التي أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المسلحين و3 جرحى في صفوف القوى الأمنية.

وأضاف المصدر الأمني الأردني أن "المواجهة مع الخارجين عن القانون يتم التعامل فيها بكل حرفية وحزم لحين القبض عليهم وبأعلى مستويات التنسيق ووفق خطة محكمة أعدت بناء على معلومات استخبارية تم جمعها عن أؤلئك الأشخاص،وسيتم الإعلان عن مزيد من تفاصيل العملية حال الإنتهاء منها".


مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg