إيران: في ذكرى امید رضا میرصیافی والثامن عشر من مارس

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأحد 28 يونيو 2009


بعد أشهر قليلة من مقتل المدون الصحفي امید رضا میرصیافی، الذي قتل في السجون الإيرانية بعد اتهامه بإهانة الزعماء الدينيين، أنشئ موقع March18.org [كافة الروابط انكليزي] كموقع تذكاري ومركز انتشار للناشطين للحفاظ على ذكراه وعلى نشر مأساته. بعد ذلك تم تصميم الفيديو الأول لحركة March18 – OR318 بالتزامن مع الشعار: اجعلوا المدون الأول الذي يموت في السجن يكون الأخير.

هذه الرسالة هامة للغاية خاصة مع أحداث عدم الاستقرار الأخيرة في إيران بعد الانتخابات. وعندما نأخذ في الاعتبار أن إتاحة معرفة ما يحدث في إيران كان في الأساس على عاتق المدونين ومستخدمي الإعلام الاجتماعي، فإنه من الأهمية بمكان الاهتمام بحمايتهم من السجن، الإخفاء والموت المحتمل. يعلمنا Hamid Tehrani من أصوات عالمية عن حالات احتجاز جديدة لمدونين إيرانيين.

من موقع March18.org

«النص الأصلي:من سخرية الأقدار أن مع زيادة الاهتمام والتقدير من جانب الرأي العام والإعلام لقدرة المدونين على تغطية الأحداث، يتحول الصحفيين العاملين في مجال الإعلام عالميا لضحايا. حركة الثامن عشر من مارس لا تستهدف فقط الحفاظ على ذكرى اميد رضا، بل وأيضا المدونين الآخرين المضطهدين حول العالم حتى لا يلقوا نفس مصير الاختفاء داخل غرف التحقيق وعنابر السجون. حركة الثامن عشر من مارس تهتم بأن تكون صوت للمدونين الذين يتم سحقهم في ماكينة القمع في جميع الأنحاء»

مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg