إيران: فضيحة جنسية جديدة عبر الصحافة الفردية

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأحد 22 يونيو 2008


في بداية الشهر الحالي, قام طلاب من جامعة زنجان في شمال غرب إيران بتحميل فيديو لنائب رئيس جامعتهم, حسن مدادي, بقميص مفتوح الأزرار, وهو (حسب ادعائهم يتحضر) لممارسة الجنس مع إحدى طالباته. عدد من المواقع والمدونات الإيرانية تقول أن الطالبة كانت قد أخبرت الاتحاد الطلابي الإسلامي في جامعتها أنها كانت تخضع لضعوط من نائب الرئيس لكي تمارس الجنس معه.

طلاب آخرون في جامعات إيرانية أخرى ومنها جامعة كرمانشه, كانوا قد ادعوا أنهم تعرضوا لتحرشات جنسية من المسؤولين, من دون أي رد. هذه المرة كان هناك دليل واضح في الصحافة الفردية, تظاهر الطلاب لمدة أسبوع قبل أن يتم توقيف نائب الرئيس. رئيس الجامعة قام بالاعتذار عما حصل وشكر الطلاب.

هذا هو الفيديو الذي يظهر نائب رئيس الجامعة المرتبك وهو يستمع إلى أوامر الطلاب الذين صوروه. الفيديو تمت مشاهدته أكثر من 67000 مرة في أقل من 10 أيام.

المدونة الإيرانية, أسمون أبي, تقول:

«النص الأصلي:أنا أعيش في بلد حيث كل الذي أستطيع الحصول عليه هو حجاب. أنا أعيش في بلد ينظر إلي كشيء ينام معه. أنا أعيش في بلد حيث تغتصب النساء في أكثر الأماكن أماناً ورقياً.»

مدونة Zanjan1387 ثم إطلاقها من قبل طلاب في جامعة زنجان كي ينشروا تحديثات حول حركتهم الاحتجاجية. في هذه المدونة نقرأ أن أكثر من 1500 طالب وقعوا عريضة تطالب وزير المعارف بطرد رئيس جامعة زنجان. كما نشرت المدونة عدة صور وفيديوهات من مظاهرات مختلفة.

المدون سانو, يقول أن نائب الرئيس كان قد ضغط على الطالبة لممارسة الجنس معه وأراد 7 أشهر من “الزواج المؤقت”. المدون يضيف أنه قبل هذه الحادثة كان هناك حوادث أخرى مماثلة.

المدون طورجان, يقول أن النقطة المثير للإهتمام هي أن مدادي, نائب رئيس الجامعة الذي تصرف بطريقة لاأخلاقية و كان قد هدد قبل بضعة أسابيع اتحاد الطلبة الإسلامي بالإغلاق لأنهم يرتكبون أشياء لاأخلاقية.

مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg