إيران: غضب عارم عبر الإنترنت ضد حسن نصر الله

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الخميس 13 يناير 2011


انفعل العديد من المدونين الإيرانيين إثر ظهور فيديو يصرح من خلاله الأمين العام لحزب الله ال سيد حسن نصر الله بأن إيران ليست حضارة فارسية وإنما حضارة إسلامية بحته، وبأن مؤسس الجمهورية الإسلامية ذو أصول عربية.

و ذكر موقع أفتاب الإخباري الإيراني بأن الفيديو على جزأين، ويبدو أن نصر الله قد ألقى خطابه هذا في السنة الماضية. وفي جزء آخر من الفيديو أثنى نصر الله على النظام الإيراني لما قام به من قمع تجاه الاحتجاجات التي أعقبت الانتخابات الرئاسية في يوليو / تموز 2009. وقد تم إنشاء صفحة فيسبوك خاصة بمعارضي حزب الله من الإيرانيين، والتي تضم أكثر من 9000 شخص (الصورة أعلاه من ال صفحة).

وكتبت من تدعى الحركة الخضراء في إيران ساخرة:

«النص الأصلي:Mr. Nasrallah does the oil money that you get come from Arab coffers? You enjoy Iranian money but deny Iran's ancient culture… wake up»

«ترجمة:يا سيد نصر الله، هل تحصل على أموال النفط من خزائن الأموال العربية؟! إنك تنعم بأموال إيران وتنكر حضارتها العتيقة.. أفق من غفلتك»

كما عبرت مدونة سايت عن غضبها:

«النص الأصلي:“Only religious regimes can create the illusion for him to say such nonsense. We, the secular, should unite and declare that we want to setup a political system without any relation with supernatural power.”»

«ترجمة:إن الأنظمة الدينية وحدها التي تخلق له هذا الوهم ليتلفظ بأمور لا معنى لها. نحن العلمانيون يجب أن نتحد ونعلن بدء نظام سياسي بعيد عن القوى الفوقطبيعية.»

و كتب أزارميهر:

«النص الأصلي:“So there we go! Now we know exactly what is going on in Iran and who is ruling in Iran. Thank you Sheikh Nassrollah for stating the obvious. Our country is under occupation by foreign usurpers who are threatening our identity, heritage and culture. But don't be too happy Sheikh Nassrollah, Iran has dealt with worse usurpers than you and turned them into Iranians. You too will not be successful. Iran will never die.”»

«ترجمة:إذا ها نحن هنا الآن! الآن نعرف بالضبط أين تذهب إيران ومن يحكم إيران. شكراً لك أيها الشيخ نصر الله لذكر ما هو واضح وبدهي. إن بلدنا الآن تحت سيطرة مغتصبين أجانب يهددون هويتها وحضارتها وتراثها، ولكن لا تسعد كثيراً يا شيخ نصر الله، فقد واجهت إيران مغتصبين أسوأ منك وحولتهم إلى إيرانيين. أنت أيضاً لن تنجح، إيران لن تموت.»

مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg