إيران: الحرب على الكلاب

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الجمعة 13 يوليو 2007


يخبرنا المدون داستان [كل الروابط بالإنجليزية] عن القبض على الكلاب على يد الشرطة الإيرانية في التاسع من سبتمبر / أيلول لتخليص البلاد من “المؤثرات الغربية والفجور”. صُدم ملاك الكلاب من عمليات القبض هذه وأصبحوا مهمومين وقلقين على مصير حيواناتهم الأليفة. ويقول المدون أيضاً أن الكلاب المقبوض عليها لا تعطى ماء ولا أكل. الصور التالية توضح كيفية القبض على الكلاب والأوضاع التي حبست فيها.

ينشر المدون كامانجير صوراً للكلاب ويقول:

«النص الأصلي:Clearly, these dogs are not meant to live in the conditions they are being kept, but, anyways, they do not treat human beings anything better.»

«ترجمة:من الواضح أنهم لا يريدون الحياة للكلاب نظراً لحال محبسهم، ولكنهم (السلطات الإيرانية) لا يعطون أهمية أكثر للبشر على أية حال.»

هذا التعليق على المدونة يكشف سبب القبض على الكلاب موضحاً:

«النص الأصلي:In Islam dogs are impure, so anybody who keeps dogs has, for example, wash his or her hands after petting dogs. I think that he/she has to clean carpet if the dog’s been there 7 times before praying on it, and so forth. That’s why IRI is so against keeping the dogs at home, they think that if somebody has a dog this person is not a good muslim.

A pity, dogs are such a nice pets.»

«ترجمة:في الإسلام تعتبر الجلاب نجسة، إذاً فأي مالك للكلاب يجب عليه أن يغسل يديه بعد التربيت عليه. أعتقد أيضاً أنهم يجب أن يغسلوا السجادة التي مشى عليها الكلب سبع مرات قبل الصلاة عليها وهكذا. ولهذا فالجمهورية الإيرانية الإسلامية ضد تربية الكلاب داخل البيوت بالكلية، بل ويعتبرون أي مسلم يضع كلبه في بيته هو مسلم ناقص الإيمان. يا للاسف، فالكلاب حيوانات أليفة جميلة.»

وفي تعليق آخر يسأل تيدرز بعض الأسئلة وثيقة الصلة بالموضوع منها:

«النص الأصلي:“Do “good” Muslims have any pets? Or does it depend on which branch of Islam or what mullah one decides to follow?”»

«ترجمة:هل المسلمين الملتزمين لديهم حيوانات أليفة؟ هل هذا يعتمد على المذهب أو الملا الذي يتبعونه؟»

أيضاً كان هناك تقارير إخبارية مختلفة عن القبض على شاب غيراني وضع إعلانات للبحث عن كلبه المفقود.

«النص الأصلي:A young Iranian who was searching for his lost puppy in a Tehran neighborhood has been arrested and ordered to stand trial for ‘moral corruption’.

According to the Tehran daily, Etemad Melli, the young man was caught while putting up a notice in which he was promising a reward to anyone who found his dog.»

«ترجمة:قبض على شاب إيراني يبحث عن كلبه الذي فقده في مجاورة ما بطهران ةحوكم بتهمة الفساد الأخلاقي. قالت جريدة طهران اليومية أن الشاب إعتماد مللي كان قد قبض عليه وهو يضع إعلان عن مكافأة لمن يعثر على كلبه.»

مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg