إيران: أغاني الحرية

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الخميس 21 يونيو 2012



عام 2009، دعم فنّانون من جميع أنحاء العالم الحركة الخضراء في إيران من خلال أعمالهم الفنيّة، الحركة التي تحدّت النظام الإسلامي وقادت تظاهرات احتجاجاً على نتائج الانتخابات. بعد ثلاث سنوات قامت منظمة الاتحاد من أجل إيران “ United4Iran” ،وهي منظمة غير ربحيّة تناضل من أجل حقوق الإنسان في إيران. بعدّة خطوات لتجميع مقاطع موسيقية على الإنترنت بهدف إحياء أمل الحريّة لدى الإيرانيين.

تحدثت فيروزة محمودي مؤسِسة منظمة الاتحاد من أجل إيران “United4Iran” للأصوات العالميّة:

«النص الأصلي:اخترنا أغاني الألبوم “آزادي: أغاني الحريّة لإيران” لإيصال رسالة صريحة وصحيحة عن مضمونه من الأغاني التي تتحدث عن النضال من أجل الديموقراطية وحقوق الإنسان في إيران وحول العالم. نؤمن أن النضال من الأجل الحريّة والديموقراطية وحقوق الإنسان قضايا عالميّة وعلى هذا الأساس نعمل، وأفضل فرصة لتحقيق أهدافنا هي التضامن. وبهذه الروح والمنطلق، سعينا لاختيار أغاني أخرى لفنانين غير إيرانين، انتهى بنا المطاف بضم أغاني من مصر وفلسطين والعراق وجنوب إفريقيا والولايات المتحدة ..الخ»

AZADI: Songs Of Freedom For Iran على يوتيوب

يمكنكم الاستماع لجميع الأغاني من هنا.

تكمل فيروزة:

«النص الأصلي:تخاطب الموسيقى القلب، وعبر العاطفة ننقل الناس إلى مرحلة العمل … خلال الساعات 36 الأولى من انطلاق الموقع في 12 من حزيران/يونيو، استقبلنا أكثر من 8,000 زيارة للموقع azadimusic.bandcamp.com وبلغت مجموع الاستماعات لجميع الأغان أكثر من 9,400 مرّة.»

مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg