إنفجار في إسطنبول يسفر عن مقتل 5 أشخاص وإصابة 20 شخص

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

السبت 19 مارس 2016


20131208 Istanbul 041.jpg

في تركيا مرة أخرى وفي إسطنبول هذه المرة ضرب إنفجار من قبل إنتحاري مدينة إسطنبول أكبر المدن التركية في ضاحية تشتهر بتواجد السواح في شارع الإستقلال وأعلن عمدة المدينة عن مقتل 5 أشخاص بسبب الإنفجار وإصابة 20 شخص، نافياً وقوع إنفجارات في أماكن أخرى في إسطنبول. وقد أعلنت مصادر إعلامية أن 15 شخص من الجرحى هم من السياح الأجانب منهم 6 إسرائيليين.

وأفاد مسؤول تركي كبير أن الشرطة منعت الانتحاري من الوصول إلى هدفه في التفجير، ويأتي هذا الإنفجار بعد أيام معدودة من الإنفجار ألذي إستهدف العاصمة التركية أنقرة وألذي أعلن تنظيم صقور حرية كردستان عن مسؤوليته، لذا فمعظم التوقعات تصل إلى أنه من نفذ الإنفجار وخصوصاً أنه حذر السكان المدنيين والسواح بأنه سيستهدفهم. فيما أعلن مسؤولين أتراك أن النتائج الأولية تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني وتنظيم الدولة الإسلامية في الإنفجار.

ووقع التفجير في شارع مغلق أمام حركة المرور، تصطف فيه المتاجر الدولية ومراكز التسوق. ورأى شاهد من رويترز طائرات هليكوبتر تابعة للشرطة، وهي تحلق فوق المنطقة، بينما أظهرت لقطات تلفزيونية الناس وهم يهربون منها. فيما هرعت سيارات الإسعاف إلى المكان.


مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg