إنطلاق فعاليات منتدى الإسكندرية للإعلام – الدورة الثانية

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

السبت 15 فبراير 2014


[1] أعلن منتدى الإسكندرية للإعلام، عن فتح باب التقدم للمشاركة في دورته الثانية، تحت عنوان” الإعلام المجتمعي في العالم العربي”، وتنظمه مؤسسة الإسكندرية للتنمية المحلية والثقافية بالتعاون مع المعهد السويدي ويعقد بكلية الإعلام بجامعة فاروس.

المشاركة مفتوحة هذا العام للمصريين والعرب من العاملين في مجال الإعلام المحلي والإعلام المجتمعي من مختلف وسائل الإعلام المسموع والمرئى والمكتوب والإلكتروني.

ويتضمن المنتدى عددًاً من ورش العمل في مجال الإعلام المحلي التى تهدف إلى تنمية وتطوير الأداء المهني، وذلك لمدة ثلاثة أيام بدءً من الإثنين 28 أبريل / نيسان المقبل حتى يوم الأربعاء الموافق 30 أبريل / نيسان 2014.

وأفادت إدارة المنتدى بأن يوم الجمعة الموافق 21 فبراير / شباط هو آخر أيام التقدم للمنتدى، وأن التقدم يكون عبر الموقع الرسمي للمنتدى www.alexmediaforum.com.

وأشار أحمد عصمت، المدير التنفيذي للمنتدى، أن:

«النص الأصلي:المنتدى في دورته الثانية يسيرعلى نفس خطة العمل الواضحة ويتوسع ليأخذ طبعًا إقليميًّا حيث سيكون نصف المشاركين من مختلف الدول العربية؛ كما سيكون للمنتدى فعاليات على مدار العام وحتى منتدى العام المقبل 2015.»

وأضاف أن:

«النص الأصلي:المنتدى ليس مؤتمرًا وإنما مساحة للحوار المشترك من خلال كلمات للمتحدثين الرئيسيين وتدريب عمليّ للمشاركين عبر ورش العمل وموائد مستديرة للنقاش بالإضافة إلى معرض للمنتجات الإعلامية للمشاركين.»

ويطرح المنتدى الموضوعات التالية للنقاش: الإعلام المجتمعي والشفافية – إدارة المؤسسات الإعلامية المحلية – التغطية الإعلامية في المناطق الساخنة – ضمانات الأمن والسلامة – قوانين المعلومات – الكتابة للإنترنت – تصميم المواقع الإخبارية – الجديد في راديو الإنترنت – الصحافة الاستقصائية – تكنولوجيا المعلومات والعمل الإعلاميّ – الأمان الرقميّ – صحافة الإنفوجراف – القصص الخبرية – أخلاقيات العمل الإعلامى.

يذكر أن منتدى الإسكندرية للإعلام بدأ عام 2013 كمنتدى لدعم الإعلام المحلي في جمهورية مصر العربية وعقد في شهر مايو الماضى. يمكنكم الاشتراك عبر الموقع. يمكنكم أيضًا متابعة المنتدى على فيسبوك، وعلى تويتر ووسم AMF14#.

للاتصال على البريد الإلكتروني أو الهاتف:

contact@alexmediaforum.com

تليفون : 002035855297

مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg