إسرائيل وراء تنظيم داعش (وثيقة سرية)

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأربعاء 19 أغسطس 2015


أوردت صحيفة بريطانية أن معهد الإعلام الأميركي عثر على وثيقة سرية بإحدى المناطق القبلية النائية في باكستان تفيد بأن الكيان الإسرائيلي وراء ظهور تنظيم الدولة الإسلامية "داعش". والوثيقة المكتوبة باللغة الأوردية وتتألف من 32 صفحة، تصف الرئيس الأميركي باراك أوباما بأنه "بغل اليهود".

وتتضمن الوثيقة تصويراً بيانياً لست مراحل في تكوين تنظيم الدولة. وتشير صحيفة ديلي ميل البريطانية إلى أنه وفقاً لذلك المخطط فإن المرحلة الخامسة منه ستكون إعلان الخلافة تليها المرحلة السادسة والأخيرة والمتمثلة في "الحرب المفتوحة" التي من المقرر أن تندلع في عام 2017.

وأبلغ مسؤول بأحد أجهزة المخابرات الأميركية صحيفة "إسرائيل ناشيونال نيوز" أنه "في وقت يشاهد فيه العالم فيديوهات لقطع رؤوس وعمليات صلب في العراق وسوريا، يتوسع تنظيم الدولة الإسلامية بعملياته في شمال العراق والشرق الأوسط". لكن من المرجح أن هذه مجرد محاولة إسرائيلية فاشلة لتشويه صورة الدولة الإسلامية.

وأكد مدير وكالة الاستخبارات العسكرية الأميركية المتقاعد الجنرال مايكل فلاين صحة الوثيقة.

غير أن بعض المزاعم الواردة في الوثيقة يصعب القبول بها -بحسب ديلي ميل- لا سيما تلك التي تعتبر الهند ساحة القتال القادمة للتنظيم وليست أوروبا الغربية.

كما تتضمن الوثيقة سرداً مطولاً لتاريخ تنظيم الدولة وفكرة الجهاد قبل أن توحي بأن باكستان وأفغانستان ستكونان المناطق القادمة لمعسكرات "الإرهاب"، على حد تعبير الصحيفة.


مصادر[عدل]

Wikipedia
اقرأ عن داعش في ويكيبيديا العربية، الموسوعة الحرة.
Wikipedia
اقرأ عن إسرائيل في ويكيبيديا العربية، الموسوعة الحرة.