إسبانيا: الفنون أيضاً تزدهر في الربيع العالمي

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الخميس 17 مايو 2012


[1] [2] [3] [4] [5] [6] هذا المقال جزء من تغطيتنا الخاصة أوروبا في أزمة.

منذ الثاني عشر من مايو/ أيار وحتي الخامس عشر من نفس الشهر [جميع الروابط بالإسبانية]، شهدت أسبانيا حركة اجتماعية في الشوارع للتظاهر ضد سيطرة البنوك والمطالبة بنظام أكثر ديمقراطية، مشاركة وعدلاً. مع توسع المظاهرات والغضب العام، حققت حركة 15 مايو هدفها في النمو والبقاء في الشارع.

تستمر جمعيات المواطنين في العمل عبر المجالس الشعبية المعروفة، اللجان ومجموعات العمل التي تسمح بالنقاش حول المواضيع التي تمس الناس وتنفذ أعمال تعاونية. ألهمت العديد من البلاد من الساخطين الأسبان، والمظاهرات استمرت في إظهار طابعها العالمي. منذ الخامس عشر من أكتوبر من العام الماضي، مع مظاهرات في أكثر من 900 مدينة و82 بلداً. في الثاني عشر من مايو/أيار 2012، نظمت المظاهرات مرة أخري في أسبانيا وعلي مستوي عالمي.

الفنون أيضاً ازدهرت مع الخامس عشر من مايو/أيار. تنشر مدونة أصوات لها مستقبل كمية كبيرة من الملصقات مجهولة المصدر التي ملأت الميادين خلال المظاهرات. كاتبة المدونة مصممة أسبانية تعيش في الخارج وترغب في عدم الكشف عن هويتها وتركز اهتمامها علي المواهب المبدعة التي برزت كنتيجة للحركة الساخطة.

للاحتفال بالذكري الأولي للخامس عشر من مايو/أيار، أحداث الثاني عشر من مايو/أيار حتي الخامس عشر، ولدعوة الجميع للنزول للشوارع مرة أخري، قامت مدونة أكمباداسول بنشر سلسلة من الملصقات الرائعة التي تكشف العديد من أسباب المظاهرات. نقوم هنا بمشاركة .بعض من هذه الملصقات الجميلة والمبدعة

جميع الصور منشورة تحت رخصة المشاع الإبداعي.

هذا المقال جزء من تغطيتنا الخاصة أوروبا في أزمة.

مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg