أطفال غزة يتظاهرون قبالة معبر رفح مطالبين مصر بإنهاء الحصار

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

13 يوليو 2009


معبر رفح

تظاهر مئات الأطفال اليوم الإثنين قبالة بوابة معبر رفح البري على الحدود مع مصر للمطالبة برفع الحصار عن قطاع غزة و فتح المعابر. وردد المشاركون في التظاهرة، التي نظمتها لجنة المخيمات الصيفية التابعة لحركة المقاومة الإسلامية حماس، هتافات تطالب مصر بفتح معبر رفح البري. ورفع الأطفال خلال التظاهرة أعلام فلسطين ورايات حركة حماس الخضراء ورددوا شعارات (لا لحصار غزة، لا للتجويع، افتحوا معابرنا). وارتدت مجموعة من الاطفال ملابس بيضاء وضع عليها بقع حمراء فيما يشبه آثار للدماء في إشارة للمعاناة التي يعانيها الأطفال المرضى نتيجة منعهم من السفر لتلقي العلاج بالخارج.

وشارك في التظاهرة التي وصلت إلي البوابة الرئيسية للمعبر أكثر من 700 طفل، ويذكر أن معبر رفح مغلق بشكل شبه دائم منذ سيطرة حركة حماس على القطاع في يونيو 2007.

وتفتح السلطات المصرية المعبر في أوقات متفاوتة للسماح بعبور الفلسطينيين العالقين في مصر والمرضى الذين انهوا علاجهم في المستشفيات المصرية واولئك الذين تستدعي حالاتهم العلاج في المستشفيات المصرية، كما تسمح بعبور الفلسطينيين من حملة تصريحات الإقامة في مصر وجوازات سفر عربية والطلاب الذين يدرسون في جامعات.


مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg