ويكي الأخبار:المصناف الفوري

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

المصناف الفوري (بالإنجليزية: HotCat) هو برنامج جافا سكريبت يساعد المستخدمين المسجَّلين على إضافة وإزالة وتعديل تصنيفات صفحات ويكي الأخبار بسهولة كما يقدم اقتراحات أسماء التصانيف من قائمة تعتمد على خاصية الإكمال التلقائي لاسم التصنيف. أساس هذا السكريبت هو من ويكيميديا كومنز. وقد تم تعريبه لاستخدامه في المشاريع العربية لمؤسسة ويكيميديا.

تفعيل البرنامج[عدل]

من أجل تفعيل المصناف الفوري اذهب إلى صفحة تفضيلاتك وانقر على وصلة «الإضافات» واختر فيها تفعيل هوت كات، ثم احفظ الإعدادات بالنقر على زر احفظ في أسفل الصفحة.

بعد ذلك ستظهر في أسفل صفحات ويكي الأخبار بعد كل تصنيف علامات (-) لحذف التصنيف و(±) لتعديله، و(↑) لاستعراض التصنيفات من المستوى الأعلى، أي التي ينتمي إليها التصنيف، و(↓) لاستعراض التصنيفات الفرعية لهذا التصنيف. لا تظهر هذه العلامات عند التصنيفات غير القابلة للتعديل كتلك المضمّنة في قوالب.

كما توجد علامة (+) بعد جميع التصنيفات لإضافة تصنيف جديد.

انقر على العلامة المطلوبة وابدأ بكتابة اسم التصنيف (بدون السابقة «تصنيف:»)، فتظهر لك قائمة إكمال تلقائي بناءً على الأحرف التي أدخلتها. اختر التصنيف المطلوب وانقر على زر موافقة لحفظ التعديلات، يتم حفظ الصفحة تلقائياً دون المرور على صندوق التحرير. أو انقر على إلغاء إذا غيرت رأيك.

قبل سطر التصنيفات توجد علامة (++). النقر عليها يسمح بتعديل أكثر من تصنيف ثم حفظ جميع التعديلات في جلسة واحدة. عند النقر عليها يظهر زر «حفظ» ويبقى خاملاً حتى تعدل التصنيفات. قم بالتعديلات المطلوبة ثم انقر على الزر.

تعطيل الحفظ التلقائي[عدل]

يقوم المصناف الفوري بحفظ الصفحة تلقائياً عند إضافة أو حذف أو تعديل التصنيف. عندما تريد الذهاب إلى نمط التحرير بدلاً من حفظ الصفحة تلقائياً، اضغط على موافقة مع الضغط على زر التحكم Ctrl في نظام ويندوز أو لينكس، أو على Alt في أنظمة أبل.

Wikipedia-logo-v2.svg مصدر هذا النص أو أجزاء كبيرة منه من ويكيبيديا، وبالتالي فهذه الصفحة متاحة بموجب رخصة المشاع الإبداعي: النسبة-الترخيص بالمثل 3.0.