معرض الكتاب في الكويت والدور النسوي في تنمية البلد

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

جراح الجدعي: يقام هذه الأيام معرض الكويت الرابع والثلاثون للكتاب التي تشارك فيه هذا العام 24 دولة، منها 13 دولة عربية من خلال 522 دار نشر أهلية ورسمية والذي يقام على أرض المعارض الدولية بمنطقة مشرف بالكويت خلال الفترة من 28 أكتوبر إلى 7 من نوفمبر 2009م.

وكان هناك الكثير من الفعاليات المصاحبة للمعرض وكان منها محاضرة بعنوان "دور نائبة مجلس الأمة في التنمية الثقافية بدولة الكويت" وكان أغلب ما دار في المحاضرة ذكر التحديات والمشاكل التي تواجة نشر الثقافة في الكويت وعدم التسرّع لبناء البنية التحتية للتنمية الثقافية؛ فلذلك أرتأية أن أختصر لكم ما قيل وكان عبارة عن نقاط أعتقد بأنها هي أكثر النقاط إيجابية، وكانت المتحدثات هن عضوة المجلس النيابي الكويتي (مجلس الأمة) الدكتورة أسيل العوضي والدكتورة معصومة المبارك، وهذا بعض ما دار بالمحاضرة:

د. معصومة المبارك: إن التنمية الثقافية لا تنحصر تنميتها على المؤسسات الحكومية ولا تنحصر أيضاً بالذكور ولا الإناث فكلاً له الحق ودور في التنمية، وإن الثقافة هي مرآة للمجتمع.

د.أسيل العوضي: إن الثقافة تحديد نمط تفكير الفرد وهي التي تحدد سلوكة ومهاراتة، وإن انحدار الثقافة يؤدي ذلك إلى إلى انحدار مجالات التنمية الأخرى ونشر الثقافة يؤدي إلى نشر ثقافة المحبة والتسامح.