نتنياهو: سنهدم عشرات المنازل الفلسطينية فورًا

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الثلاثاء 20 ديسمبر 2016


أخبار ذات علاقة

وافق رئيس وزراء الاحتلال الصهيوني بنيامين نتنياهو على الهدم الفوري لعشرات المنازل الفلسطينية في منطقة المثلث شمال الأراضي المحتلة وجنوبها والقدس المحتلة.

وقال نتنياهو خلال اجتماعه بحزب الليكود، اليوم الاثنين، "في الأشهر المقبلة سوف ندمر منازلهم في المناطق التي لا يتم فرض القانون بها، ونعمل على تخصيص الموارد والدفع إلى حل هذه الكارثة الوطنية"، مضيفاً "هدمها هو ضرورة حيوية لمواطنينا".

وزعم أن حكومته خصصت مئات الملايين من الشواكل لبناء المنازل في الوسط العربي وإنشاء محطات شرطة وقوات تدخّل خاصة.

وتابع نتنياهو: "هناك بناء غير قانوني على أراضي إسرائيل السيادية"، مبيناً أنه جرى خلال هذا العام تدمير آلاف المباني بل أكثر.

ونبّه إلى أن الأيام المقبلة ستشهد تطبيق الهدم في المناطق التي لم يطلْها بعد.

وكانت وسائل إعلام العدو، قد كشفت الجمعة الماضية، أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، أوعز بتسريع هدم منازل فلسطينيين في الداخل المحتل، وشرقي القدس بحجة عدم الترخيص.

وطالب نتنياهو الجهات المختصة في حكومته بإصدار أوامر الهدم، وتسريع إجراءات التنفيذ للمنازل غير المرخصة في مدن الداخل المحتل، لاسيما النقب والقدس المحتلة.

وفي اليوم ذاته، كشفت مصادر إعلامية عبرية النقاب عن وجود مخطط لهدم عشرات المنازل الفلسطينية بالداخل المحتل خلال الأسبوع القادم.

وذكر موقع "0404" أن المخطط يشمل هدم مبانٍ "غير مرخصة" بمنطقة وادي عارة قرب أم الفحم وبمنطقة المثلث والقدس والنقب.

وأضاف الموقع أن المخطط ينصّ على هدم "47" مبنى، وتأتي الخطوة بناءً على توجيهات رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو؛ في محاولة لإرضاء المستوطنين مع حلول موعد إخلاء مستوطنة "عمونا" قرب رام الله.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg