مساعدة:أنشئ محتوى/1.1

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Text-x-generic with pencil-2.svg

اختر نوع الخبر الذي ترغب بكتابته


توجد طرق مختلفة لنشر الأخبار على ويكي الأخبار، المقالات والأخبار العاجلة، وتستجيب كل منهما لأهداف مختلفة.


الأخبار العاجلة

في مشروع الأخبار العاجلة يمكنك المساهمة في المشروع عبر المسارعة بوضع آخر الأخبار العاجلة مع مصدر موثوق واحد على الأقل. قد يتم توسيع الخبر بعد ذلك عن طريق مساهمين آخرين. ويجب على الأخبار العاجلة أن تكون قصيرة وآنية، وتعبر بإيجاز عن الأحداث الراهنة والمعنية.

أنشئ خبرا عاجلا


المقالات

تكون مقالة ويكي الأخبار أكثر بناء وتفصيلا، عكس الخبر العاجل، غالبا ما تكون الصور مدرجة فيه وتكون المصادر الموثوقة أكثر. يجب أن يقدم المقال آخر الأحداث وسياقها المناسب، ويجيب عن الأسئلة الستة: «ماذا؟» و«أين؟» و«متى؟» و«كيف؟» و«لماذا؟» و«من؟»

أنشئ مقالا جديدا



أولاً، راجع الصفحة الرئيسية لرؤية ما إذا كان الخبر الذي تريد إضافته قد نشر أم لا. إن لم تجده هناك، راجع غرفة الأخبار أو قائمة الصفحات الجديدة لرؤية إن كان بين العناوين ما يتعلق بالخبر الذي تريد إنشاءه. إن وجدت خبراً يغطي موضوع اهتمامك بإمكانك الاشتراك في تطويره إذا كان حديثاً (بتاريخ اليوم)، وإذا كان قديماً واستجدت عليه معلومات هامة يمكنك إنشاء مقالة جديدة بعد الاطلاع على المعلومات الموجودة في المقالة السابقة للتقليل من التكرار.

انتباه: حقوق المؤلف

يمنع منعا باتا نسخ مقالة من موقع إلكتروني آخر بدون إذن صريح من المؤلف، وتنشر المساهمات على ويكي الأخبار تحت رخصة Creative Commons Attribution 2.5.