كأس العالم روسيا 2018: المغرب يخسر أمام إيران بهدف من نيران صديقة

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

السبت 16 يونيو 2018


أخبار ذات علاقة



خسر المنتخب المغربي أمام نظيره الإيراني أمس الجمعة بعد تسجيل اللاعب عزيز بوحدوز على مرمى فريقه، لتكون النتيجة النهائية للمباراة 0 للمنتخب المغربي و1 للمنتخب الإيراني، وذلك في مواجهات المجموعة الثانية. وإليكم تفاصيل المباراة:

لم يلعب المنتخب المغربي قط في مواجهة مع المنتخب الإيراني في أي من مباريات كأس العالم، بل وقد تواجه المنتخبان مرة واحذة في تاريخهما وانتهت المباراة بالتعادل.

تبدأ المباراة في الساعة 15:00 (ت.ع.م) في ملعب كريتوفسكي بسان بيترسبورغ بمحاولات من كلا الجانبين في التسجبل. في الدقيقة العاشرة يحصل اللاعب الإيراني مسعود شجاعي على بطاقة صفراء، بحيث دخل في مواجهة مباشرة مع اللاعب المغربي مبارك بوصوفة، ما تسبب في إبعاده عن المباراة مؤقتا من طرف الحكم التركي شاكير.

وبحلول الدقيقة الثلاثين كان عدد محاولات تسجيل هدف للمنتخب المغربي قد وصل إلى تسعة، وفي الدقيقة 34 يحصل اللاعب المغربي كريم الأحمدي على بطاقة صفراء، وحصلت إيران على رمية حرة. وينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي.

مع بداية الشوط الثاني وفي الدقيقة 47 يحصل اللاعب الإيراني علي رضا جهانبخش على بطاقة صفراء بعد اصطدامه بالمغربي حكيم زياش وسقوط الأخير على أرضية الملعب متألما في رجله. ويبدأ مسلسل التغييرات ففي الدقيقة 68 يخرج مسعود شجاعي الإيراني ليدخل مكانه مهدي تاريمي، وفي الدقيقة 76 يخرج نور الدين امرابط المغربي ليدخل مكانه أخوه سفيان امرابط.

وفي الدقيقة 77 يخرج المغربي أيوب الكعبي ليعوضه عزيز بوحدوز، ويأتي الإيراني ماجد حسيني ليحل محل عميد إبراهيمي في الدقيقة الثمانين. في نفس الدقيقة يصوب حكيم زياش لصالح المنتخب المغربي في أول محاولة باءت بالفشل. يخرج المغربي أمين حارث ليدخل مانويل دا كوستا في الدقيقة 82، وينتهي مسلسل التغييرات بخروج الإيراني علي رضا جهانبخش ودخول سامان غدوس في الدقيقة 85.

حصل الإيراني كريم أنصاريفارد على ثالث بطاقة صفراء لمنتخبه بعد مرور دقيقتين من الوقت بدل الضائع الذي حدد في 7 دقائق. وفي الدقيقة 95 يتصدى اللاعب المغربي عزيز بوحدوز لرمية حرة من الإيراني إحسان حاجي صافي، لكن بالخطأ يوجهها برأسية إلى المرمى المغربي ليسجل هدف النصر للمنتخب الإيراني.

يذكر أن عزيز بوحدوز هو أول لاعب يسجل هدفا على مرماه منذ كأس العالم 2006 حيث صوب اللاعب بيتيت في مرمى البرتغال في مباراتهم ضد ألمانيا. وللعلم فإن المغرب لم يفز قط في أية مباراة افتتاحية له في كل مشاركاته بكأس العالم لسنوات 1970، 1986، 1994 و1998. أما إيران فقد فازو بثاني مباراة لهم في أي مشاركة لهم بكأس العالم منذ تغلبهم على الولايات المتحدة في يونيو 1998.


مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg