دعوات لتشكيل حراك دولي لملاحقة بريطانيا قضائيّاً

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
أخبار ذات علاقة

الخميس 2 نوفمبر 2017


دعا عصام عدوان -رئيس دائرة اللاجئين في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"- إلى تشكيل حراك دولي يتكون من عدد من الفرق قانونية، والدبلوماسية، والإعلامية، في مختلف أنحاء العالم؛ لملاحقة بريطانيا بكل الوسائل المشروعة من أجل إجبارها على الاعتذار للشعب الفلسطيني، وللتكفير عن خطاياها، وتقديم التعويض المكافئ.

وأضاف عدوان خلال كلمة ألقاها في المؤتمر الذي نظمته الحركة النسائية في حركة حماس إحياءً لذكرى وعد بلفور، أن دائرة اللاجئين في حركة حماس، على جهوزية لتكون في صف متقدم في هذا الحراك الدولي، مطالباً بضرورة إنشاء صندوق خاص لتمويل هذه الفرق ونشاطاتها الممتدة.

واقترح عدوان على المؤتمر أن يفرز لجنة للتواصل مع أطياف الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج من أجل بلورة هذا المقترح والبدء بتنفيذه.

كما عبر في كلمته عن أسفه لحسن النوايا الذي نبديه تجاه بريطانيا التي أقامت بناء على وعد بلفور دولة للكيان الصهيوني على أرض فلسطين، وعوضاً عن مطالبة العرب لبريطانيا بالاعتذار عن هذه الخطيئة يساوم بعضنا بريطانيا على الاعتراف بدولة فلسطينية مقابل الصفح عن تلك الخطيئة.

وأبدى عدوان اندهاشه لموقف بريطانيا، والتي بدلاً من أن تبدي أسفها لهذه الجريمة "وعد بلفور" تذهب بالاتجاه المعاكس لتحتفل به بكل فخر، في تنكر واضح لحقوق الإنسان والتباكي على معاناة الناس الذي تدعيه بريطانيا في المحافل الدولية المختلفة.

وأضاف أن هذه السياسة تتماشى مع سياسة بريطانيا الاستعمارية على مدار مئات السنين بحق الكثير من شعوب العالم.

وشدد عدوان على أن فلسطين لن تستسلم، ولن تتوقف عن المقاومة حتى تسترد حقوقها السليبة.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg