حريق في ناد ليلي في البرازيل يقضي على أكثر من 200 شخص

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأحد 27 يناير 2013


أخبار ذات علاقة

اندلع ليلة أمس حريق شديد في ناد ليلي في مدينة سانتا ماريا في ولاية ريو غراندي دو سول البرازيلية أدى إلى مقتل 232 شخصاً وإصاباتٍ عند 131، وذلك حسب الحصائل الأخيرة. وأشارت التحقيقات الأولية أن سبب الحريق كان إطلاق ألعاب نارية في النادي، وأن أغلب القتلى قضوا اختناقاً أو دهساً أثناء الذعر الذي أثاره الحريق.

بدأ الحريق حوالي الساعة 2:30 صباحاً بتوقيت برازيليا الصيفي (00:30 ت‌ع) حين أطلقت فرقة موسيقية عرض ألعاب نارية، فوصل اللهب إلى سقف المكان وأشعل المادة البلاستيكية الرغوية العازلة للصوت قاشتعلت فوراً، وانتشر الذعر بين الحاضرين الذين يقدر عددهم بين ألف وألفي شخص، فتدافعوا نحو المخرج الوحيد وسط الدخان.

وأشارت تقارير أولية إلى مقتل حوالي ثمانين شخصاً ثم ارتفعت الحصيلة إلى 245، وحسب آخر تقرير للشرطة بلغ عدد القتلى 232 شخصاً هم 120 رجلاً و112 امرأة، وقد مات أغلبهم اختناقاً نتيجة استنشاق الدخان، وبعضهم دهساً بسبب التدافع أثناء الذعر.

قطعت رئيسة البرازيل ديلما روسيف مشاركتها في قمة الاتحاد الأوروبي ودول أمريكا اللاتينية المنعقدة في سانتياغو عاصمة شيلي المجاورة وعبرت عن تعازيها لأهل الضحايا، كما عبرت أنجيلا ميركل مستشارة ألمانيا عن تعازيها لروسيف ولأهل وأقرباء الضحايا.


مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg