تضامن ودعوة للتوقيع على بيان أعضاء مجتمع الأصوات العالمية للتضامن مع مناصري حرية التعبير

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأربعاء 18 نوفمبر 2015


نطالب، نحن أعضاء مجتمع الأصوات العالمية، بالعدل لسبعة من مناصري حرية التعبير الذين يواجهون تهمة “تهديد أمن الدولة الداخلي”. وقعوا على البيان

كل ما فعلوه هو السعي للدفاع عن حقوق الإنسان، تفعيل محاسبة السلطات أمام الشعب، وتطبيق القانون على الجميع. نطالب الحكومة المغربية بالوفاء بالتزاماتها باتفاقيات حقوق الإنسان الدولية وإسقاط جميع التهم عن النشطاء السبعة، ومن ضمنهم هشام المرآة، طبيب وأحد القادة ضمن أعضاء الأصوات العالمية. لا نقدر على الصمت تجاه ما يواجهه صديقنا من تهديد. هشام رائد في التدوين المغربي منذ ما يقرب من عشر سنوات، وشارك في تأسيس مشاريع إعلام مواطن مثل مامفاكينش و توك موروكو، وعمل مديرًا لمشروع دفاع الأصوات العالمية. أمضى هشام أعوامًا كثيرة مساهمًا في تحسين وتطوير حياة المغاربة إلى الأفضل، كناشط في المجتمع المدني وأيضًا كطبيب.

ومثلما يعتقد الكثير من حركات حقوق الإنسان و وسائل الإعلام حول العالم، نعتقد أن هذه القضية محاولة من الحكومة المغربية لقمع المعارضين لسياساتها وممارساتها. لا نعتبر هذا تهديدًا فقط لصديقنا وزميلنا، ولكن تهديدًا لنا كلنا، كمجتمع من المدونين والنشطاء من 160 دولة، نمارس حق حرية التعبير العالمي كل يوم، نكتب عن المجتمعات الغير ممثلة حول العالم.

نطلب من أصدقائنا دعم حملتنا، ونطالب الحكومات المغربية بمسائلة أفعال الحكومة المغربية بناء على التزاماتها بالمبادئ العالمية.

ادعموا حملتنا

وقعوا على البيان المفتوح من مجتمع الأصوات العالمية هنا.

ادعموا الحملة على الإعلام الاجتماعي باستخدام الوسم Justice4Morocco#

شاركوا المقالات التالية عن القضية:

المحاكمة خطر ينتظره هشام المرآة، عضو الأصوات العالمية – الأصوات العالمية

المغرب: وجه باسم وعصا غليظة – هيومان رايتس ووتش

International appeal to the Moroccan authorities to drop charges against human rights defenders, Free Press Unlimited

Amid wave of defamation cases, CPJ joins call for Morocco to drop charges against press, Committee to Protect Journalists

شارك كتابات هشام السابقة للأصوات العالمية

التوقيعات

مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg